الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:06 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

السويدي: استراتيجية للصناعة والتصدير للعرض بالمؤتمر الاقتصادي المستهدف إقامته

الصباح العربي

أكد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن الجميع يهدف إلى التكاتف من أجل الخروج بالدولة من الأزمة الاقتصادية الراهنة، التي حدث بسبب عدة عوامل وأهمها الحرب الروسية الأوكرانية.
وأضاف “السويدي” تصريحات تلفزيونية له، “الأسبوع الماضي كان هناك لقاء مع المهندس أحمد سمير وزير الصناعة لمدة 3 ساعات، وتحدثنا عن المشكلات القطاعية والمشكلات العامة”.
وتابع رئيس اتحاد الصناعات “المشكلات العامة كان على رأسها الاعتمادات ومستندات التحصيل والبضائع الموجودة في الموانئ ودوران الحركة الاقتصادية، وهذا الأمر مهم جدا أن يتم، وكان لنا اقتراحات عرضناها على رئيس الوزراء”.
وأشار “السويدي” خلال تصريحاته إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء طلب من كل غرفة صناعية أن تعلن ملامح المؤتمر الاقتصادي والتحديات الموجودة، مشيرا إلى اننا نعد استراتيجية الصناعة بالكامل وأكثر من استراتيجية أخرى مثل التصدير والوصول إلى صادرات قدرها 100 مليار دولار”.
وأكد السويدي أن المهم في هذه الفترة العجلة الإنتاجية، وأن تظل المصانع تعمل وخروج الخامات المكدسة في الموانئ، فالبضاعة تأتي في أكثر من صورة، مثل مستندات تحصيل والاعتمادات، قائلا“عندما أحصل على بضاعة استحقاقها آجل 120 يوم هوقفها في الميناء ليه، المفروض البنك يسلمني المستند على طول وأشغل الصناعة، وهذا أول مطلب طلبته من رئيس الوزراء”.
وأوضح أن “هناك موارد للعملة عند أصحاب الشركات، وهناك صادرات تتم مع دول حدودية كلها تشتري كاش، ويجب أن نستخدم هذه المصادر وأن تدعمنا الدولة في ذلك، وللأسف فإننا ندفع غرامات كبيرة بالدولار جدا للشاحن”.
وأشار رئيس اتحاد الصناعات إلى أن “هناك ملايين الدولارات تُدفع يوميا كغرامات، وبالتالي فإن وجود البضائع في الموانئ أمر خطير جدا ونتمنى أن نتجنبه”.

السويدي: استراتيجية للصناعة والتصدير للعرض بالمؤتمر الاقتصادي المستهدف إقامته

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq