الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:34 صـ
الصباح العربي

الرياضة

منتخب بلجيكا يحقق انتصارا مثيرا على حساب ويلز بدوري الأمم الأوروبية

الصباح العربي

حقق منتخب بلجيكا فوزاً مستحقاً على حساب نظيره ويلز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "الملك بودوان"، مضن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة في دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كيفين دي بروين، وميشي باتشواي في الدقيقتين 11، و38 على التوالي لصالح منتخب بلجيكا، بينما سجل هدف ويلز كيفر مور في الدقيقة 50 من عمر اللقاء.

شهدت المباراة حالة طرد للمدير الفني لمنتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز بعد الاعتراض على قرارت التحكيم في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.
بهذه النتيجة تواجد منتخب بلجيكا في المركز الثاني بترتيب المجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مثلها وتسجيل 11 هدفاً وتلقي 7.

بينما تواجد منتخب ويلز في مذيلة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل في مباراة وخسارة 4 مواجهات وعدم تحقيق أي فوز في البطولة وتسجيل 6 أهداف وتلقي 10.

وتأهل المنتخب البلجيكي لبطولة كأس العالم المقبلة، والتي تستضيفها قطر بداية من 20 نوفمبر المقبل، وتستمر مبارياتها حتى 18 ديسمبر من العام الجاري.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم، قطر 2022، المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة رفقة منتخبات كندا والمغرب وكرواتيا.

وافتتح المنتخب البلجيكي مبارياته في النسخة الحالية من دوري الأمم الأوروبية، بالخسارة أمام هولندا بأربعة أهداف لهدف، ثم الفوز على بولندا بستة أهداف لهدف، والتعادل مع ويلز بهدف لكل منهما، وكانت آخر مبارياته ضد منتخب بولندا في شهر يونيو الماضي، وانتصر فيها بهدف دون رد.

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: توبي ألدرفيلد، ديباست، يان فريتونخن.

خط الوسط: توماس مونييه، يوري تيليمانس، أليكس فيتسل، يانيك كاراسكو.

خط الهجوم: كيفن دي بروين، إدين هازارد، ميكي باتشوايي.

منتخب بلجيكا انتصارا مثيرا على حساب ويلز دوري الأمم الأوروبية 

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq