الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:01 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

انفوجراف.. تعرف على إنتاج مصر من نخيل التمر

الصباح العربي

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من إصداره الرابع "أرقام في الزراعة"، أشار خلاله إلى إنتاج مصر من نخيل التمر.
وأشار العدد إلى أن مصر ، تعد الأولى عالميا في إنتاج نخيل التمر، حيث تمتلك حوالي 15.5 مليون نخلة، على مساحة إجمالية حوالي 135 ألف فدان، تمثل إجمالي المساحة المنزرعة بنخيل التمر في محافظات مصر.
وتبلغ إجمالي إنتاجية التمور في مصر حوالي 1.8 مليون طن، بينما تأتي أعلى ٥ محافظات في إنتاج التمور في مصر، كالتالي: أسوان، الوادي الجديد، الجيزة، الشرقية، والبحيرة.
يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل أسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، ت المختلفة .
كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الإصدار الأخير أرقام في الزراعة، الذي يلقي الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

0b659d25aaa8.jpg
505ac28c6eaf.jpg
eb507b591782.jpg
f17dac6fb0f9.jpg
انفوجراف تعرف إنتاج مصر نخيل التمر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq