الصباح العربي
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 11:44 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

بدء العام الدراسي الجديد بالبحيرة وإنتظام الدراسة صباح اليوم فى ٩٣٦ مدرسة بنطاق المحافظة.

الصباح العربي

مع بدء أول أيام العام الدراسي الجديد صباح اليوم السبت ٢٠٢٢/١٠/١ م بمدارس البحيرة وإنتظام الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية داخل ٩٣٦ مدرسة تعمل يوم السبت موزعة على جميع الإدارات التعليمية.

قام أ/ يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة صباح اليوم بجولة على عدد من مدارس إدارة بندر دمنهور التعليمية بالتزامن مع قيام رؤساء الوحدات المحلية بجولات مماثلة على المدارس بالمراكز والمدن لتفقد ومتابعة إنتظام العام الدراسي الجديد، حيث قام بتفقد مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بنات والسيدة زينب الإبتدائية والشهيد أحمد عفت الإعدادية وتابع طابور الصباح وتحية العلم وإنتظام اليوم الدراسي بتلك المدارس وإطمأن على نظافة المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات والقرارات المنظمة.

حيث انطلقت الدراسة اليوم داخل ٥١٠ مدرسة إبتدائي و٣٣٨ مدرسة إعدادي و١٠ مدارس ثانوى و٧٨ مدرسة ثانوي فني ( صناعي _ تجاري _ زراعي _ فندقي ) ومن المقرر أن تستكمل الدراسة غداً الأحد، كلياً بجميع مدارس المحافظة البالغ عددها ٤١٢٤ مدرسة بكافة مراحلها الدراسية ونوعياتها المختلفة مقيداً بها حوالي ١٦٣٢٥٠٠ طالب وطالبة وذلك وسط إجراءات إحترازية مكثفة.

وقد إستهلت جميع المدارس اليوم يومها الدراسى الأول بتحية العلم وترديد النشيد الوطني وكلمة فى طابور الصباح للترحيب بالطلاب الجدد وأخرى عن ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

كما تضمنت أول حصة دراسية عن معركة العبور فى حرب أكتوبر وتعريف الطلاب بالرموز والنماذج المشرفة من أبناء قواتنا المسلحة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

بالإضافة إلى توعية الطلاب والتلاميذ بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه بالإهتمام بالنظافة وغسل الأيدي والتباعد الإجتماعي والبعد عن التجمعات وضرورة إرتداء الكمامات الطبية.

هذا وقد شدد وكيل الوزارة على ضرورة تحقيق الإنضباط الإداري داخل الإدارات التعليمية والمدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لضمان حسن سير العملية التعليمية.

مشيراً إلى أنه تم إضافة ٢٥ مدرسة جديدة ودخولها الخدمة هذا العام الدراسى الجديد فى مختلف المراحل الدراسية لتقليل كثافة الفصول وتحقيق التباعد الإجتماعي بين الطلاب.

كما صرح وكيل الوزارة أن المديرية قد أنهت إستعداداتها لإستقبال الطلاب بمدارس البحيرة والتعامل مع أية مشكلة طارئة من خلال إنعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والتى تم ربطها بغرف عمليات فرعية مماثلة بكل إدارة تعليمية.

مشيراً إلى أنه قد سبق وتم عقد عدة إجتماعات لبحث كافة الإستعدادات والإنتهاء من حركة النقل والندب والتأكد من تطبيق كافة الضوابط الواردة فى الكتاب الدوري للوزارة كما تم متابعة جاهزية المدارس وإستعدادها لإستقبال الطلاب والعام الدراسي الجديد من خلال جولات ميدانية مكثفة على جميع مدارس الإدارات التعليمية وتم التأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين والإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة ومراجعة دورات المياة وأسلاك الكهرباء وبلاعات الصرف والنوافذ والشبابيك والأثاث والمقاعد والتأكيد على نظافة المدارس من الداخل والخارج وكذا الإنتهاء من طلاء ودهان الأسوار وتجديد الأعلام وتقليم الأشجار وتهذيبها.

بدء العام الدراسي الجديد بالبحيرة وإنتظام الدراسة صباح اليوم فى ٩٣٦ مدرسة بنطاق المحافظة.

محافظات

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز