الصباح العربي
الخميس، 1 ديسمبر 2022 09:18 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ الشرقية يُشيد بالتنظيم الجيد لمهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 26 بأرض الفروسية بمدينة بلبيس

الصباح العربي

أشاد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتنظيم الجيد لمهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 26 والذي أقيم علي مدار يومين بأرض الفروسية بمدينة بلبيس بمشاركة أصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصيلة والمُقام تحت رعاية الأستاذ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وبحضور ممثلين عن الهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة وأصحاب مزارع الخيول العربية الأصيلة بجميع محافظات الجمهورية لتتباري الخيل في مسابقتي الجمال والأدب والحصول على جوائز المهرجان والتي صممت على شكل حصان جامح والذي إتخذته محافظة الشرقية شعاراً لها.

وجه محافظ الشرقية الشكر لأعضاء اللجنة المنظمة والمشرفة على المهرجان والرعاة وكذلك أصحاب المزارع من مربي الخيول العربية الأصيلة وأبرزها الزهراء - أجياد- الأمين- الرباب - وغيرها والذين حرصوا جميعهم على المشاركة في فعاليات المهرجان والتنافس في مسابقتي جمال وأدب الخيل وقدموا عروضا أبهرت الحاضرين.

أكد محافظ الشرقية أن زياده عدد الخيل المشارك في فاعليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ ٢٦ والذي وصل إلى ١٤١ من الخيول العربية الأصيلة في مسابقتي جمال وأدب الخيل والمحكم من قبل لجنة متخصصة مطبقة لكافة المعايير والشروط في مجال مسابقات الخيل.. يدل على الإهتمام المتنامي الذي توليه المحافظة وحرصها المستمر على إقامة المهرجان كل عام لتعزيز مكانته ضمن أبرز الأحداث والفعاليات السياحية الرياضية ولتخليد اسمه كملتقى سنوي عالمي يجمع عشاق الفروسيه والخيل العربي.

وقال المحافظ أننا نسعى لكي يكون مهرجان الشرقية للخيول العربية نافذة ومنبراً وقاعدة ومكاناً شرعيا لمربي الخيول العربية والممارسين لرياضة الفروسية حيث شهد المهرجان مشاركات من محافظات شمال وجنوب سيناء والبحيرة والجيزة والفيوم ومحافظات صعيد مصر.

أثنى محافظ الشرقية علي دور الأجهزة الأمنية تحت قيادة اللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية المشاركة وفرع المجلس القومي للمرأة والرعاة والمتطوعبن من الشباب والفتيات والنقابات والإدارات العامة والنوعية بالديوان العام والتنسيق الدائم مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة للعمل علي نجاح المهرجان وظهوره بالشكل اللائق.

كما وجه المحافظ الشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الأعمال المخلصين وكذلك الصحفيين والإعلاميبن لمشاركتهم المتميزة وتغطية فعاليات المهرحان والذي أقيم على مدار اليومين.

وأشاد محافظ الشرقية بمجهودات الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ومجهوداتهم المبذولة على مدار الأيام الماضية لتنظيم هذا الحدث الهام وظهوره بشكل يليق بإسم محافظة الشرقية.

محافظ الشرقية يُشيد بالتنظيم الجيد لمهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الـ 26 بأرض الفروسية بمدينة بلبيس

محافظات

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز