الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 08:33 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

على المصيلحى : القطاع الخاص هو القاطرة الحقيقة للتنمية

الصباح العربي

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السياسية العامة للدولة، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، في هذه المرحلة أن يكون القطاع الخاص هو القاطرة الحقيقة للتنمية، وهذه المبادرة الهامة ولدت لتستمر، نتوجه للشراكة مع القطاع الخاص، مع الحفاظ على حماية الدولة للفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمرالإستثمار والترويج لصناعة الزيوت المنعقد الآن، أنه تم عمل دراسات فنية ومالية لكافة الشركات التابعة، لتطويرها، والبداية كانت في قها وادفينا لافتا إلى إنشاء المجمع الضخم الخاص بإنتاج الغذاء بالسادات.

وأوضح أنه ليس لدينا محاصيل زيتية وتم وضع خطة لزيادة المساحة المنزرعة بفول الصويا وبدأنل بزراعة 250 ألف فدان، لافتا إلى ضرورة التوجه للزراعة خارج حدود مصر، لزيادة زراعة فول الصويا وعباد الشمس.

المواقع القديمة للصناعات الزيتيه كانت مرتكزة بالدلتا، وتم اختيار موقع برج العرب ليحل محل جميع المصانع بالإسكندرية ،ومجمع السادات، ثم سوهاج ليكون هناك مجموعات في جنوب مصر وجميع المواقع الخاصة بإقامة صروح صناعية تم اختيارها وفقا لدراسات متأنية

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة لا تحدد أسعار السلع التحول الذي يحدث الان هو تحقيق للسياسة العامة للدولة، مشاركة القطاع الخاص في الصناعات الغذائية، لافتا إلى أنه لا يوجد اي تدخل من الدولة لتحديد الأسعار، حرية العمل وتحديد الأسعار.

وشدد المصيلحى، أن السوق المصري واعد وقدرة مصر على التصدير قوية، ونريد مشاركة حقيقية حتي يمكن بناء هذه الصروح على أسس فنية، ليكون القطاع الخاص قاطرة التنمية، مع الحفاظ على حماية الدولة للفئات الأكثر احتياجا.

على المصيلحى القطاع الخاص القاطرة الحقيقة للتنمية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq