الصباح العربي
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 12:23 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

القومى للحوكمة يصدر قاموسًا عن التغيرات المناخية

الصباح العربي

أصدر مركز التنمية المستدامة التابع للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- قاموسًا عن التغيرات المناخية، يتضمن المصطلحات المتداولة في مجال المناخ، وأهم الاتفاقات والمعاهدات الدولية والمحلية المبرمة من أجل الحد من مسببات التغيرات المناخية.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن القاموس يأتي في ضوء إدراك المعهد بأهمية التغيرات المناخية واستجابة للاهتمام الدولي بقضية تغير المناخ، كما ياتي في إطار استضافة مصر مؤتمر تغير المناخ COP 27 بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

كما أكدت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن كل تلك الجهود تهدف في الأساس إلى تعزيز الوعي لدى الجميع بالأمور المتعلقة بالمناخ، وخلق الوعي بشكل عام بالتحديات التي من الممكن مواجهتها في هذا الشأن، والتأكيد على الدور الملقى على عاتق كل المواطنين شركاء الوطن للحفاظ على البيئة.

يشار إلى أن قاموس التغيرات المناخية يتضمن أربعة أجزاء؛ حيث يشمل الجزء الأول تنظيمات وتاريخ إدارة التغيرات المناخية دوليًا، والجزء الثاني حول مصطلحات ومفاهيم رئيسية ذات صلة بالتغيرات المناخية وبإدارتها، ويتضمن الجزء الثالث قوانين ومعاهدات التغيرات المناخية في مصر، كما يستعرض الجزء الرابع أبرز المشروعات القومية وآليات الاستثمار في الطاقة النظيفة.

القومى للحوكمة يصدر قاموسًا التغيرات المناخية

الاقتصاد

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز