الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:59 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

وصفات لأخفاء الشعر الأبيض بالمنزل

الصباح العربي

غالبا ما نجد وصفات علاج الشعر الابيض، ولكن لا نعلم مدى فاعليتها على التخلص من الشعر الأبيض، ويمر شعرك بدوره طبيعية من الموت ثم يتجدد مع تقدم بصيلات شعرك في العمر، مما يجعلها تنتج لونًا أقل، ولكن في السطور التالية سنقوم بذكر اكثر وصفات علاج الشعر الابيض.

وعلى الرغم من أن العوامل الوراثية الخاصة بك؛ إلا ان هناك وصفة للشعر الابيض يمكن ان تخلصك منه نهائيا ستحدد البداية الفعلية للشيب ، بمجرد أن تبلغ من العمر 35 عامًا ، فمن المرجح أن تنتج بصيلات الشعر المتقدمة في السن شعر أبيض أو رمادي لتحل محل آخر الشعر الذي مات.

وبينما يحتفل بعض الناس بالشيب كدليل على النضج والحكمة، يشعر الكثيرون بأنهم أكبر سنًا عندما يبدأ شعرهم في النمو الرمادي ويريدون أن يختفي اللون الرمادي للحصول على مظهر أكثر شبابًا، مما يجعلهم يبحثون عن وصفة للشعر الابيض.

وهناك وصفة للشعر الابيض سحرية بطريقة فعالة وسريعة، وقليلة التكلفة، وذلك بإستخدام قشور البطاطس التي تساعد على استعادة الشعر للونه الأصلي، وتعزيز نمو الشعر ايضا.

وليست البطاطس فقط من لها فوائد عديدة للشعر بل حتى قشورها من الممكن استخدامها للشعر، ومن فوائد قشر البطاطس للشعر أنها تضفي لمعانًا مرغوبًا للشعر، كما أنها تستخدم في وصفة للشعر الابيض والقضاء عليه؛ حيث إن النشويات الموجودة في قشر البطاطس تعد بمثابة ملونات طبيعية.

وقد استخدمت قشر البطاطس في وصفة للشعر الأبيض كبديل لصبغات الشعر لعدة قرون، فقد تم إثبات أن قشر البطاطس فعال جدًا في تغميق الشعر الرمادي أو الشعر الأبيض عند استخدامه باستمرار لفترة من الوقت.

وتعتمد طريقة استخدام قشر البطاطس في وصفة للشعر الابيض عبر مزج كوب من قشر البطاطس مع كوبين من الماء في وعاء، ويتم غلي المزيج، ويترك حتى ينضج لمدة خمس دقائق. وبعدها يُبعد الوعاء عن النار، ويترك حتى يبرد. يتم تصفية الماء من القشر وسكبه في وعاء أو علبة شامبو فارغة لجعل الاستخدام أسهل، ثم يتم شطف الشعر به بعد غسله بالشامبو.

وصفات علاج الشعر الابيض

وهناك العديد من وصفات للشعر الأبيض نهائيا؛ وتعتمد أغلب الوصفات على العلاجات المنزلية للشعر الرمادي؛ حيث اقبت العديد من الدراسات عددًا من العلاجات الطبيعية للشعر الرمادي.

ويمكن استهلاك بعض المكونات الطبيعية من المنزل لصنع العديد من وصفات للشعر الأبيض نهائيا، ومن أشهرها الزنجبيل، وزيت جوز الهند، وزيت بذور السمسم الأسود، وعشبة القمح.

وان كنت ممن يملكون الشعر الرمادي، وتبحثين عن وصفات للشعر الأبيض نهائيا ، و سنقوم بذكرها في السطور التالية، ومن أبرزها :

1- جوز الهند :

ويعتبر زيت جوز الهند من اشهر وصفات للشعر الأبيض نهائيا، ويمكن بتدليك الشعر مرة إلى مرتين وفروة الرأس بزيت جوز الهند ان يجعلك تستعيد لون شعرك الطبيعي.

2- الزنجبيل :

و تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور الممزوج بملعقة كبيرة من العسل يمكن ان يكون علاج فعال للشعر الأبيض نهائيا.

3- دبس الرمان :

ويمكن لتناول ملعقة كبيرة من دبس الرمان المصنوع من عصير قصب السكر ، وليس من سكر البنجر؛ أنه يعكس عملية الشيب، ويعالج الشعر الأبيض نهائيا.

4- بذور السمسم الأسود :

وتعتبر بذور السمسم الأسود من اهم وصفات للشعر الأبيض نهائيا؛ حيث ان تناول ملعقة كبيرة من بذور السمسم الأسود مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يمكن ان يبطئ عملية الشيب وربما عكسها.

5- عشبة القمح :

ويمكن شرب مغلي عشبة القمح كل يوم أو أضف ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة القمح يوميًا إلى الحساء والعصائر، ان تستعيد لون شعرك الطبيعي مرة اخرى.

6- البصل :

ويعتبر البصل احد اهم وصفات للشعر الأبيض نهائيا، لذا امزج بصلة في الخلاط ثم استخدم مصفاة حتى يتبقى لك العصير، ومن ثم يتم فرك العصير على فروة رأسك مرتين في الأسبوع ، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبو.

7- عصير الجزر :

ويمكن استهلاك عصير الجزر عن طريق شربه يوميا ان يعالج الشعر الأبيض نهائيا من الشيب.

علاج الشعر الأبيض بدون صبغة

يمكنك علاج الشعر الأبيض بدون صبغة باستخدام أعشاب مختلفة. نظرًا لأن هذا النوع من صبغات الشعر ليس قويًا مثل الصبغات الكيميائية المتاحة تجاريًا ، فيجب تكرار عملية الصبغ عدة مرات حتى ترى التغيير.

وقد يختلف علاج الشعر الأبيض بدون صبغة بحسب لون الشعر، فلكل منهما مكون يؤثر عليه ويعطيه اللون المراد صبغه للشعر؛ حيث ان الشعر الأشقر يحتاج لمكونات مختلفة عن الشعر الأسود او البني.

وإن كنت ممن يريدون علاج الشعر الأبيض بدون صبغة، وتريدون استخدام مكونات طبيعية، فعليك بإستخدام المكونات التالية،

وتشمل :

الشعر الأشقر: شاي زهرة البابونج ، قشر الليمون ، الزعفران ، زهرة القطيفة

الشعر الأحمر: عصير البنجر ، عصير الجزر ، بتلات الورد

الشعر البني: القهوة والقرفة

الشعر الأسود: الجوز الأسود ، الشاي الأسود ، المريمية ، نبات القراص

واكد خبراء مستحضرات التجميل الطبيعية ان هناك بعض الأعشاب الطبيعية والمكونات التي يمكن استخدامها في التغلب على الشعر الأبيض بدون استخدام المواد الكيميائية والصبغات، ومن أبرزها :

1- قرع توراي :

ويُغلى التوراي في زيت جوز الهند حتى يتحول إلى اللون الأسود لمدة أربع ساعات، عندما يبرد يتم تدليك فروة رأسك وشعرك بكمية قليلة منه. بعد 45 دقيقة ، يتم غسله من شعرك، ثم كرر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

2- الفلفل الأسود :

ويتم خلط 1 ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في نصف كوب من الزبادي العادي، ثم نثوم بتدليك الخليط على شعرك ويترك لمدة ساعة ثم نقوم بشطفه، ونكرر هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع.

3- الحناء :

ويتم خلط كمية كافية من مسحوق الحناء في كوب واحد من الشاي الأسود أو القهوة لعمل معجون بقوام الزبادي، ثم نغطي الوعاء ونتركه، وبعد ست ساعات ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر الممتاز ثم قم بوضع المزيج على شعرك، وشطفه بعد 1 إلى 3 ساعات ، اعتمادًا على عمق اللون الذي تريده.

وصفة الفحم للشعر الأبيض

وهناك طرق عديدة للتخلص من شيب الشعر ومن أهمها وصفة الفحم للشعر الأبيض؛ حيث ان الفحم المنشط مهم للغاية في روتين العناية بالشعر، بالإضافة إلى أنها استخدام منتجات الفحم المنشط سهلة وبسيطة وغير مكلفة.

ويمكن وصفة الفحم للشعر الأبيض أن يؤدي إلى إحياء شعرك الرقيق والباهت والحيوي ويعطيه النعومة والحجم الذي يحتاجه لأنه ينظف شعرك بعمق ويزيل كل الشوائب،و ستلاحظ استعادة صحة شعرك فورًا بعد أول مرة تستخدم فيها الفحم المنشط على شعرك.

ويمكنك وصفة الفحم للشعر الأبيض كمقشر للشعر، ويمكن مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق الفحم النشط مع بعض زيت جوز الهند، وتدليكه على فروة رأسك.لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله جيدا.

ويمكنك أيضًا استخدام وصفة افحم للشعر الأبيض، عن طريق وضع بعض الفحم المنشط في زجاجة الشامبو ورجها جيدًا، ولكن تأكد من أنك تستخدم شامبو خفيف، ومن ثم غسل كل الفحم من شعرك مرتين على الأقل لتجنب ظهور اللون الداكن له على الشعر

وهناك وصفة الفحم للشعر الأبيض مهه بذور الكتان المطحونة؛ حيث يتم وضع كوب ونص من الحبوب الكتان المطحونة مع مجموعة من الكبسولات الخاصة بالفحم أو أنواع أخرى من أقراص ينفس الكمية، ومن ثم وضع كوب من الماء، ويتم طحن جميع المكونات حتى تشبه المسحوق، ويتم توزيعه على كافة الشعر من الجزور إلى الأطراف، وتركه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

وصفات لأخفاء الشعر الأبيض بالمنزل

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq