الصباح العربي
الخميس، 8 ديسمبر 2022 09:10 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عالمية

بيلاروسيا: العقوبات الغربية تسبب أزمة سلع تضر مواطني الدول الغربية

الصباح العربي

قال سفير بيلاروسيا لدى فنلندا والدنمارك، أليكسي ساموسوييف، إن العقوبات الغربية تتسبب في أزمة سلع عالمية تؤثر بشكل مؤلم على سكان تلك الدول التي فرضت هذه العقوبات.

وأشار ساموسوييفن إلى أن "الغرب يستخدم عقوبات اقتصادية غير قانونية لخنق الدولة البيلاروسية، لكن مثل هذه الأساليب تؤثر أيضا على المواطنين الغربيين، وتسبب أزمة سلع عالمية تؤثر بشكل مؤلم على سكان نفس الدول التي فرضت هذه الإجراءات التقييدية"، وذلك في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية الثلاثاء.

وضرب السفير البيلاروسي مثالا على ذلك إذ أشار إلى النقص الحاد في حبيبات الخشب التي يستخدمها العديد من الدنماركيين لتدفئة منازلهم، وأوضح قائلا "في السنوات الأخيرة كانت بيلاروسيا موردا رئيسيا لهذا المنتج إلى الدنمارك، والآن بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي يتعين على الدنمارك شراء هذا المنتج من دول أخرى وبأسعار أعلى بكثير".

وأضاف ساموسييف "مع ذلك يبدو أن السياسيين الغربيين ليسوا معنيين بهذه المشكلات على الإطلاق، فهم مهتمون أكثر بكيفية إرضاء طموحاتهم الجيوسياسية أكثر من اهتمامهم بكيفية حل المشكلات الملحة لشعوبهم".

وأكد الدبلوماسي البيلاروسي أن بلاده لا تقبل التواصل مع الاتحاد الأوروبي في ظل الإنذارات وضغط العقوبات.

بيلاروسيا: العقوبات الغربي ة تسبب أزمة سلع تض ر مواطني الدول الغربية

أخبار عالمية

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز