الصباح العربي
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 05:01 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
أخبار عالمية

ألمانيا تتهم الولايات المتحدة باستغلال أزمة أوروبا لزيادة أرابحها من الغاز

الغاز المسال
الغاز المسال

اتهم وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الحليفة لبرلين باستغلال أزمة الطاقة الأوروبية عن طريق بيع الغاز الطبيعي بأسعار مرتفعة.

وأشار هابيك، إلى الولايات المتحدة: "بعض البلدان، بما في ذلك البلدان الصديقة، تبيع الغاز لنا بأسعار فلكية"، وفقًا لصحيفة إن أو زد الألمانية.

ودعا الوزير إلى مزيد من التضامن من جانب الولايات المتحدة للوقوف بجانب حلفاؤها ضد ما فرضته الحرب الروسية الأوكرانية على أوروبا من أزمة الطاقة.

وأضاف الوزير، أنه على الاتحاد الأوروبي بذل المزيد من المجهودات لمعالجة أزمة الغاز في المنطقة، إذ تتدافع الدول للحصول على إمدادات للغاز بدلًا من الإمدادات الروسية، مما تسبب في رفع الأسعار لمستويات قياسية.

اقرأ أيضاً موجات الجفاف الأوروبية تهوي بإنتاج السكر بنحو 6.9% لموسم 2022 صعود أسعار عقود الغاز الأوروبي والبريطاني اليوم الأربعاء قطر تخطط لتصبح أكبر متداول للغاز الطبيعي في العالم توقعات بارتفاع إنتاج القمح في الجزائر للموسم الجاري البنك الدولي: قطع الطاقة الروسية سيتسبب في ركود الاتحاد الأوروبي مباحثات مصرية بلغارية في مجال البترول والغاز مع اقتراب الحظر النهائي.. أمريكا تدرس فرض عقوبات نفطية على روسيا عاجل| اتساع العجز التجاري التركي بنسبة 300٪ مع تضخم فاتورة الطاقة انخفاض أسعار الغاز الأوروبي والبريطاني اليوم الثلاثاء للمرة الثالثة.. المفوضية الأوروبية تخفض توقعاتها لمحصول الذرة في 2022 رئيس أرامكو: طاقة الإنتاج الفائضة للنفط منخفضة وزير البترول يبحث مع الوفد الاقتصادي الكويتي فرص زيادة الاستثمارات المشتركة

كما صرح، بأنه على الاتحاد الأوروبي استغلال قوته ونفوذه في سوق الغاز العالمي لخفض الأسعار، كما يجب أن يجمع الاتحاد قوته السوقية وتنظيم عمليات الشراء الذكي، حتى لا يتم استغلاله من قبل الموردين.

ويواجه الاتحاد الأوروبي – خاصة ألمانيا – عقبات كبيرة تتمثل في أزمة الطاقة، وخاصة بعدما قطعت روسيا إمدادات الغاز عبر خط نورد ستريم 1 بشكل شبه كامل منذ بداية الشهر الماضي.

الغاز المسال الغاز الطبيعي وزير الاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية الاتحاد الأوروبي أسعار الغاز الطبيعي اليوم أزمة الطاقة

أخبار عالمية

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز