الصباح العربي
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 12:14 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

أستاذ اقتصاد: الصندوق السيادي يقوم بدور إيجابي.. .ويجب إعادة وزارة الاستثمار

الصباح العربي

أكد الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، أهمية الصندوق السيادي، باعتباره استثماراته ستعود بالخير على الأجيال المقبلة.
وقال غنيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «تأخرنا على حد ما في إنشاء صندوق مصر السيادي، كونه يقوم بدور مهم جدا على مدار الفترة الماضية»، مضيفا «الصندوق السيادي يشارك القطاع الخاص، سواء المحلي أو الأجنبي، ولا يزاحمه كما يحدث في بعض الدول».
وأوضح أن صندوق مصر السيادي يشارك في العديد من المشروعات بقطاعات مختلفة، على حسب الفرص الاستثمارية، مشيرا إلى أن الصندوق سيقوم باستغلال المبنى القديم للحزب الوطني على سبيل المثال.
وأضاف «أداء صندوق مصر السيادي جيد جدا، ومن الطبيعي تعرضه للانتقادات»، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيتناول خارطة طريق للفترة المقبلة.
وتابع «البيروقراطية من أهم العوامل التي قد تعرقل المستثمر، والتي تكون في شكل تعقد أشكال استخراج التراخيص، إضافة إلى التزاحم في بعض الأنشطة»، مقترحا إعادة وزارة الاستثمار، كون هذا الملف يحتاج إلى وزارة تختص بها.

أستاذ اقتصاد الصندوق السيادي دور إيجابي إعادة وزارة الاستثمار 

الاقتصاد

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز