الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:29 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين MCIT و IBM حول محو الأمية الرقمية في قرى ”الحياة الكريمة”

الصباح العربي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) وشركة IBM مصر.

تهدف مذكرة التفاهم إلى توفير برامج تدريبية معتمدة دولياً لتكوين المواطنين رقميًا ضمن قرى "الحياة الكريمة"، مع التركيز على طلاب الجامعات والباحثين عن عمل من القرويين لتأهيلهم لمنصات العمل الرقمي، من خلال مسارات تدريبية، باستخدام منصة تعلم مهارات IBM ( skillsbuild.org )

تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل نائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال للتطوير المؤسسي غادة لبيب والمدير العام لشركة IBM مصر مروة عباس.

أشار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن التعاون المعزز بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "الحياة الكريمة" لتطوير الريف المصري. صرح بأن MICT تشارك في المبادرة من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة لتقديم خدمات الإنترنت عالية السرعة ومهارة المواطنين رقميًا وتعزيز محو الأمية الرقمية لبناء مجتمع رقمي متكامل وتحقيق الاقتصاد الرقمي التمكين في القرى، المستهدف ضمن المبادرة.

سلط طلعت الضوء على أهمية توعية سكان قرية الحياة الكريمة بمزايا الإنترنت وتشجيعهم على الاشتراك في خدماتها ليكون موردا لاكتساب المعرفة وتلقي التعليم والتعلم. والحصول على الخدمات الرقمية.

أكد لبيب أنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتم تدريب المدربين الموهوبين في MCIT للمساعدة في رفع وتعزيز محو الأمية والمهارات الرقمية لدى مواطني قرى الحياة الكريمة من مختلف الفئات المجتمعية وخاصة الشباب والنساء و أصحاب العزم على تحقيق الشمول الرقمي والمالي للتطوير مجتمع قرى رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام. وبينت أنه من خلال المبادرة سيتم تعزيز المعرفة بين مواطني قرى الحياة الكريمة حول أساسيات التكنولوجيا والتكنولوجيات الناشئة للحصول على شهادات دولية في التخصصات ذات الصلة. وهذا يساهم في الوصول لأكبر عدد من المستفيدين واستخدام الوحدات المتنقلة في محافظات وقرى الحياة الكريمة.

صرح عباس بأن شركة IBM تتشرف بإعادة التعاون مع MCIT في هذه المبادرة الاستراتيجية لرفع مهارة الشباب من مختلف فئات المجتمع رقميًا للاستفادة من المبادرة الرئاسية "الحياة الكريمة" عبر IBM SkillsBuild. مهمة IBM وأهم هدف هو تطوير قدرات الشباب في جميع أنحاء العالم وتقليص الفجوة بين القدرات والمهارات ومتطلبات سوق العمل الحالي.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون هو جزء من جهود وزارة التعليم والتكنولوجيا لتنفيذ مبادرة الحياة الكريمة. تنفذ وزارة الاتصالات والتكنولوجيا مشاريع تهدف إلى تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وتركيب كابلات الألياف الضوئية في القرى، وبناء أبراج خلوية لتحسين جودة خدمات الاتصالات، وتطوير مكاتب البريد. هذا بالإضافة إلى بناء القدرات الرقمية للمواطنين وتأهيل الشباب للعمل الحر وتعزيز وتدريب أصحاب المشاريع الصغيرة على مهارات التسويق الرقمي.

علاوة على ذلك، يأتي التعاون استمراراً للشراكات التي تتم بين MCIT و IBM، بهدف رفع مهارة الشباب رقميًا وتمكينهم من المنافسة في سوق العمل العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات.

توقيع مذكرة تفاهم بين MCIT و IBM حول محو الأمية الرقمية قرى الحياة الكريمة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq