الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:24 صـ
الصباح العربي

محافظات

حسام المندوه: المؤتمر الاقتصادي يأتي في توقيت بالغ الأهمية.. ورسائل الرئيس تعكس الشفافية والمكاشفة مع المواطن

الصباح العربي

أكد الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن إقامة المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 يأتي في توقيت بالغ الأهمية في ظل الأوضاع العالمية الراهنة والتي تتطلب ضرورة وضع السياسات والتدابير التي من شأنها أن تخفض من حجم الآثار السلبية على المواطنين وأيضا على مسيرة التنمية في مصر.

وقال عضو لجنة التعليم:" رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال انطلاق فعاليات المؤتمر اليوم عكست بشكل واضح الشفافية والمكاشفة التي تعودنا عليها من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية في قيادة مصر لتوضيح ما يواجه الوطن من تحديات وما يتطلب من حلول جذرية بما يخدم مصلحة المواطن ".

وشدد المندوه على أن تكاتف الحكومة مع مجتمع الأعمال مع وجود إرادة سياسية قوية يساهم بشكل كبير في اتخاذ قرارات تصل بمصر إلى مستقبل أفضل ومجلس النواب من خلال التشريعات والإجراءات التي تذلل كافة العقبات يساهم أيضا في دفع عجلة الاقتصاد المصري للأمام بالتعاون مع الحكومة ومجتمع الأعمال.

وأثنى النائب حسام المندوه على قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه الحكومة للرد على التساؤلات التي طرحتها اجتماعات الحوار الوطني ومنها طرح الآليات التي يجب اتخاذها للسيطرة على ارتفاع الأسعار بالأسواق بشكل سريع، وأيضا ما يتعلق بإجراءات رفع معدل الادخار المحلي بما يتناسب مع متوسط دخل الفرد ومشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيكون له آثار إيجابية على قطاع السياحة في مصر من خلال تنمية هذا القطاع لما له من دور كبير في جلب العملات الأجنبية ومضاعفة الدخل القومي للبلاد، وبحث آليات ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية.

كما أشاد عضو لجنة التعليم بقرار الحكومة الأخير بتثبيت الأسعار الحالية للوقود حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل وهو ما يعكس بشكل واضح مساندة المواطن رغم حالة التضخم العالمي.

واختتم قائلا:" القادم أفضل بالحوار والمشاركة المجتمعية وتكاتف الجميع من أجل الوطن، ومصر دائما قوية بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية ورئيسها المخلص".

حسام المندوه المؤتمر الاقتصادي يأتي في توقيت بالغ الأهمية.. ورسائل الرئيس تعكس الشفافية والمكاشفة مع المواطن

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq