الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 08:34 صـ
الصباح العربي

الأخبار

التنمية المحلية تتابع عبور السباح العالمى لويس بوغ راعى المحيطات بالأمم المتحدة البحر الاحمر سباحة افقيا

الصباح العربي

مع قرب انطلاق مؤتمر قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ ، و بهدف جذب انظار العالم حول قضية تأثير التغير المناخى على الشعاب المرجانية ، بإعتبارها الداعم الرئيسي للتنوع البيولوجى بالبحر الاحمر ، حيث يعد البحر الاحمر موطنا للعديد من الشعاب المرجانية الاكثر تنوعا فى العالم ، كما انها الاكثر مقاومة للتغيرات المناخية ..

تابعت وزارة التنمية المحلية عبور السباح العالمى لويس بوغ راعى المحيطات بالأمم المتحدة ، البحر الاحمر سباحة افقيا لاول مرة فى العالم ، لتسلط الرحلة الضوء على سرعة تأثير ازمة المناخ قبل COP27 ، و تحث العالم على خفض الانبعاثات ، كما يدعو السباح العالمى الى حماية 30% من محيطات العالم 2030 .

و بالإنابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، استقبل اللواء محمد البندارى السكرتير العام السباح ، ظهر اليوم بمارينا مدينة الغردقة ، السباح العالمى بعد عبوره اكثر من منتصف الطريق لأول رحلة سباحة تقطع البحر الاحمر افقيا .

أعرب البندارى عن سعادته باستقبال السباح لويس بوغ العالمى بمدينة الغردقة ، مشيدا بدورة فى حماية البيئة والمحيطات وحملته لحماية 30% منها ، كما وجه له التحية على اجتيازه منتصف الطريق والذى يبلغ طوله 120 كيلو متر عبر مياه البحر الاحمر بدءا من الساحل السعودى وصولا للشاطئ المصرى بمدينة الغردقة ، مؤكدا على اهمية تلك الحملة فى هذا الوقت تزامنا مع مؤتمر قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ ، و لالقاء الضوء على اهمية الشعب المرجانية ، والتى تدعم 25% من الحياه فى المحيطات.

جدير بالذكر أن لويس بوغ غادر الشواطئ السعودية فى11 اكتوبر 2022 ، ليصل الى الغردقة اليوم 26 اكتوبر 2022 ، مر خلالها بشرم الشيخ و بكل ما حول اقصى نقطة فى الجنوب من شبه جزيرة سيناء ، ثم عبر القناة الملاحية بجنوب خليج السويس ، وانضم اليه سباحون من السعودية ومصر وهما الدكتورة مريم صالح بن لادن ، لتصبح أول إمرأة عربية سعودية تسبح من السعودية لمصر ، كما انضم له الدكتور مصطفى زكى الشهير ب "زودياك " للسباحة ، والذى قال عنه لويس " انه يبقينى متحمسا فى اصعب ظروف البحر " . هذا ومن المتوقع ان تستغرق السباحة التى تبلغ مسافتها 120 كيلو مترا 16 يوما ، يسبح فيهم لويس مابين 6 كيلو مترات و 10 كيلو مترات فى اليوم ، حسب الظروف الجوية .

التنمية المحلية تتابع عبور السباح العالمى لويس بوغ راعى المحيطات بالأمم المتحدة البحر الاحمر سباحة افقيا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq