الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 12:00 صـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط شخص نصب على طلاب الجامعات والمعاهد بالجيزة

الصباح العربي

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض علي شخص لقيامه بالنصب والاحتيال علي المواطنين عن طريق انتحاله صفة عامل بالجامعات الخاصة غبر موقع التواصل الاجتماعي وتحصيل جزء من المصاريف إلكترونيا.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام شخص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين من خلال إنتحاله صفة أحد العاملين بالمعاهد والكليات والجامعات الخاصة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وإيهام ضحاياه بإمكانية تحصيل جزء من مصاريف تلك الجامعات عن طريق وسائل الدفع الإلكترونى مما مكنه من النصب على العديد من الضحايا وقد بلغت الوقائع المُرتكبه عدد (11) واقعة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

وبمواجهته إعترف بقيامه بالنصب على المواطنين والتحصل منهم على مبالغ مالية على النحو المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الأجهزة الأمنية بالجيزة النصب والاحتيال إنتحاله صف موقع التواصل الاجتماعي معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq