الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:46 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الصين وباكستان تتفقان على إطلاق مشروع سكة ​​حديد بقيمة 10 مليارات دولار

الصين وباكستان تتفقان على إطلاق مشروع سكة ​​حديد
الصين وباكستان تتفقان على إطلاق مشروع سكة ​​حديد

اتفق الرئيس الصيني شي جين بينغ، ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، في اجتماع في بكين اليوم الأربعاء 2 نوفمبر، على إطلاق مشروع سكة حديد قد يكلف 9.85 مليار دولار.

ووصف شريف، المشروع بأنه "ذو أهمية استراتيجية"، حيث يتضمن ترقية مسار من قديم الأزل يبلغ طوله 1163 ميلًا من كراتشي إلى بيشاور لنقل القطارات عالية السرعة، وفقاً لبيان لوكالة " بلومبرج".

وقال الزعيم الصيني، إن بلاده ستقدم 500 مليون يوان ما يعادل68.7 مليون دولار، لباكستان لمساعدتها في إعادة بناء الدولة بعد الفيضانات التي اجتاحتها في الصيف وأدت إلى هجرة أكثر من نصف مليون شخص.

وأعلن بنك الشعب الصيني في بيان منفصل، توقيع البنكين المركزيين في كل من الباكستان والصين على مذكرة تعاون بشأن بنوك مقاصة اليوان في باكستان.

موقف أمريكا

اقرأ أيضاً الإمارات وأمريكا تستثمران 100 مليار دولار في الطاقة النظيفة «صندوق النقد»: الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشهدان تباطؤا تدريجيا تعليق روسيا لاتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية يُزيد من تفاقم أزمة الغذاء العالمية أمريكا تحذر.. قرار روسيا بتعليق اتفاقية الحبوب سيفاقم أزمة الأمن الغذائي جنرال موتورز توقف إعلاناتها عبر تويتر مؤقتا بعد استحواذ ماسك على المنصة «معيط»: مصر تتبنى رؤية أفريقيا في يوم التمويل الإنفاق الاستهلاكي بأمريكا يتجاوز التوقعات في سبتمبر 2022 أمريكا تخطط لعقد صفقات لوقف صادرات الرقائق بشكل كامل إلى الصين أمريكا: روسيا ستواجه غضب عالمي إذا تراجعت عن تمديد اتفاقية الحبوب ارتفاع صادرات النفط الأمريكية لمستوى قياسي قفزة في أسعار الذهب عالميا والأونصة ترتفع 20 دولارًا تراجع أسعار خام الحديد في الصين إلى أدنى مستوى منذ 11 شهرا

وانتقدت الولايات المتحدة الصين في الماضي لاستخدامها ما تسميه "دبلوماسية الديون" لجعل الدول النامية أكثر اعتمادًا على بكين، ومع ذلك، في وقت سابق من هذا العام، أجلت الصين خطة إنقاذ لباكستان مع ارتفاع ديونها وتباطؤ اقتصادها، كما خفضت من الإقراض في إفريقيا.

الصين وباكستان مشروع سكة ​​حديد أمريكا لفيضانات اليوان أفريقيا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq