الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 09:24 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

حماية المستهلك: 2 مليون جنيه غرامة على العروض الوهمية في ”البلاك فرايداي”

الصباح العربي

أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه جاري التحقيق مع صاحب أحد المتاجر بتهمة تضليل المواطنين بعروض وهمية، والسلوك الخادع، و تم غلق المتجر، وفرض غرامة 2 مليون جنيه ،بتهمة الإعلان المضلل والعروض الوهمية في موسم العروض والتخفيضات " البلاك فرايدي "

ولفت خلال تصريحات صحفية اليوم، الى أن جهاز حماية المستهلك مسئول عن الرقابة على الأسعار والعروض الوهمية والغير حقيقة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وكذلك التعامل مع الشكاوى المتعلقة بارتفاع الأسعار غير المبرر عن السعر المتداول.

كما ناشد رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بالتوجه إلى المتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوقة، وعدم الخداع بالإعلانات المضللة والانسياق وراء العروض الوهمية التي تُوحي بوجود تخفيضات غير حقيقية.

والتمسك بالحصول على فاتورة الشراء لضمان حقوقهم في حالة وجود أي عيب بالمنتج مؤكدا لا توجد مادة في قانون حماية المستهلك تحدد الأسعار إلا ما يُعلن بشكل واضح.

ونوه رئيس حماية المستهلك أنه يتم تلقى شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن " 19588 من الخط الأرضي" بشأن المُبالغة في الأسعار، حيث يقوم الجهاز بالتفتيش والتأكد من حقيقة السعر، والسعر المبالغ فيه.

مؤكداً أن الحملات مستمرة على مدار الساعة ونقوم بعمل حملات ليلية مفاجئة لإحكام الرقابة على الأسواق وتنفيذاً لتكليف دولة رئيس الوزراء.

وتابع " نعيش في سوق حر يحكمه العرض والطلب، لكن هذا لا يعني انفلات الأسعار، مشيرا إلى أنه يجب على المستهلكين التأكد من جدية العروض والتخفيضات والتأني أثناء عملية الشراء وعدم الانسياق وراء العروض الوهمية والإعلانات المُضللة .

وأهاب "حسام الدين " بجموع التجار والموردين بضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمة للمواطنين والالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده، وأن يكون السعر شاملا الضرائب، مع تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التي قد تصل إلي غرامة مليوني جنيه.

حماية المستهلك : 2 مليون جنيه غرامة العروض الوهمية ”البلاك فرايداي”

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq