الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 08:51 صـ
الصباح العربي

تحقيقات وتقارير

بفضل كوب 27.. سماء مصر تزدحم بطائرات الوفود المشاركة

الصباح العربي

من المنتظر أن تهبط 130 طائرة رئاسية، تحمل الوفود المشاركة في كوب 27، في المطارات المصرية، خلال الساعات المقبلة، إضافة إلى العديد من الوفود غير الرسمية.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي القادة والممثلين لأكثر من 190 دولة للمشاركة بالمؤتمر، إضافة إلى عدد من والنشطاء، وأكثر من 3 آلاف صحفي أجنبي من 450 وسيلة إعلامية إقليمية ودولية.

وبفضل هذا الزخم الهائل المحيط بالمؤتمر، وتفاعل قادة وزعماء العالم معه، فقد ازدحمت سماء جمهورية مصر العربية بالطائرات التي تقل الوفود المشاركة.

وتظهر صورة نشرها موقع “فلايت أوير”، ما يشبه جسرا جويا بين القاهرة وشرم الشيخ. كما تظهر الصورة عددا كبيرا من الطائرات التي تفد إلى المجال الجوي المصري.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من قادة العالم أكدوا حضورهم في كوب 27، حيث أكد البيت الأبيض حضور الرئيس الأميركي جو بايدن يوم 11 نوفمبر ضمن وفد رسمي، يضم المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري، ووزراء الخارجية أنتوني بلينكن والطاقة جينيفر غرانهولم والزراعة توم فيلساك ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

كما أعلنت الحكومة الألمانية مشاركة المستشار الألماني أولاف شولتس، ويشارك أيضا رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومعه وفد رسمي كبير في فعاليات كوب 27.

وبعدما كان قد اعتذر عن الحضور، عاد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ليعلن مشاركته في قمة كوب27.

وأكدت السفارة الفرنسية بالقاهرة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيحضر قمة المناخ، وبالمثل أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عزمها المشاركة.

وسيحضر وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا إلى شرم الشيخ، كما أكد الاتحاد الأوروبي مشاركة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في القمة.

وأعلن الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوج أنه سيقود وفد بلاده المشارك في المؤتمر، وسيحضر رئيس السنغال ماكي سال القمة، كما أكد رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون حضوره، بناء على دعوة من مصر.وأيضا سيشارك رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سيكون من بين الحضور، وسيحضر أيضا الرئيس البرازيلي المنتخب حديثا لولا دا سيلفا في أول رحلة خارجية له منذ فوزه بالانتخابات، وسيقود الباكستاني رئيس الوزراء محمد شهباز شريف.

بفضل كوب 27 سماء مصر تزدحم بطائرات الوفود المشاركة

تحقيقات وتقارير

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq