الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 12:02 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الهيئة العامة للبيئة في الكويت: COP27 تدفع نحو الحد من التداعيات السلبية لتغير المناخ

الصباح العربي

أكدت الهيئة العامة للبيئة في الكويت، أهمية مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) الذي يجمع قادة العالم ويحشد الاهتمام بما يسهم في الدفع نحو الحد من التداعيات السلبية للتغيرات المناخية.

وقالت مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام شيخة الإبراهيم إن الهيئة ستشارك في فعاليات القمة التي انطلقت أمس الأحد بمدينة شرم الشيخ المصرية بوفد فني بقيادة رئيس مجلس الإدارة عبدالله أحمد الحمود الصباح. وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأشارت إلى الاهتمام الكويتي بالملف البيئي بشتى أبعاده محلياً وعالمياً; ويتجلى ذلك في المشاركة بمثل هذه المؤتمرات مما يدل على الالتزام بالقرارات الأممية لاتفاقية تغير المناخ والمعاهدات والاتفاقيات البيئية ذات الصلة.

ولفتت إلى أن المؤتمر المستمر حتى 18 نوفمبر الجاري يأتي بحضور دولي واسع وبمشاركة أكثر من 40 ألف شخص ومنظمات إقليمية ودولية في إطار جهود عالمية متواصلة لإنقاذ كوكب الأرض من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

وانطلقت أعمال المؤتمر المقام تحت شعار "التنفيذ من أجل الناس والكوكب" رسمياً؛ إذ يلقي قادة الدول والحكومات كلمات تتمحور حول مساعي مواجهة مشكلة تغير المناخ وجهود مساعي مواجهة تداعياتها السلبية في كافة أرجاء المعمورة..

ويهدف مؤتمر شرم الشيخ إلى العمل على الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ وصولاً إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في الدول النامية.

ومن المقرر أن تدفع مصر في مؤتمر شرم الشيخ باتجاه تنفيذ الدول الكبرى لتعهداتها في "اتفاقية كوبنهاغن" عام 2009 بضخ 100 مليار دولار سنوياً لمساعدة الدول الفقيرة على التعامل مع تأثير تغير المناخ.

يُشار إلى أن ممثل أمير دولة الكويت وولي العهد مشعل الأحمد الصباح والوفد الرسمي المرافق له غادر صباح اليوم الاثنين البلاد متوجهاً إلى جمهورية مصر العربية.

الهيئة العامة للبيئة في الكويت COP27 تدفع نحو الحد من التداعيات السلبية لتغير المناخ

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq