الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 10:28 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مفوض الطاقة بالاتحاد الإفريقي: القارة في موقف جيد لتوفير حلول لأسعار الطاقة

الصباح العربي

قالت الدكتورة أمانى أبوزيد، مفوض الطاقة والبنية التحتية بالاتحاد الإفريقي، خلال المائدة المستديرة "الممارسات الجيدة في مجال المناخ بقارة أفريقيا" علي هامش مؤتمر المناخ «COP 27»، yن القارة تتحدث بصوت واحد وبموقف واحد والاتحاد الإفريقي كان يتطلع لهذا الاجتماع منذ عام ٢٠١٩.
مفوض الطاقة بالاتحاد الإفريقي: إفريقيا في موقف جيد لتوفير حلول لأسعار الطاقة العالمية
وتابعت «أبوزيد»، أن هدف مفوضية الطاقة أن تكون هناك منصة موحدة للدول الأفريقية تستطيع من خلالها مناقشه قضايا الطاقة التى تؤثر على مستقبلها، وتركز هذا العام على التحول الطاقي وكيف يمكن للتمويل أن يغلق الفجوة فى ذلك ومناقشة سبل تحقيق العدالة للحصول على الطاقة والتى أقرها الاتحاد الأفريقى فى يوليه الماضى بهدف تحقيق طموحات أفريقيا واستغلال كافة الموارد التى تملكها، وأن أفريقيا فى موقف جيد لتوفير حلول لأسعار الطاقة العالمية، وعلى الرغم من ذلك فإن فقر الطاقة فى أفريقيا سيقل بالإسراع بوتيرة الاستثمارات فى مجال الطاقة.
وشارك بمناقشات المائدة المستديرة، صوفي جلاديما وزيرة البترول والطاقات بالسنغال والسيد دافيز تشيرشير وزير الطاقة الكينى، وروث سسنتامو وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأوغندية وماجى شينو مفوضة البترول بوزارة المعادن والطاقة فى ناميبيا ود. يورجن زاتلر مدير عام الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا.

مفوض الطاق ة بالاتحاد الإفريقي: القارة موقف جيد لتوفير حلول لأسعار الطاقة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq