الصباح العربي
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 04:39 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
ميديا وتوك شو

عوائد قمة المناخ على مصر.. اتفاقيات مع 6 دول بـ83 مليار دولار.. فيديو

الصباح العربي

أجاب الإعلامي أحمد موسى، على التساؤلات التي ترددت كثيرًا حول فائدة انعقاد قمة المناخ (cop 27) بمدينة شرم الشيخ، ومردودها وعوائدها على المواطن المصري.

وهنأ أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، المصريين بعدما وقعت مصر اتفاقيات بـ 83 مليار دولار في قطاع الطاقة المتجدّدة مع شركات نرويجية وأسترالية وفرنسية وسعودية ونرويجية وألمانية وهندية، لافتًا إلى أن هذا الأمر سيكون له مردودًا على المواطن.

وأضاف موسى، أنه تم توقيع حوالي 15 اتفاقية ستوفر الكثير من فرص العمل، والكثير من العوائد الدولارية، لافتًا إلى أن اتفاقيات الـ 83 مليار دولار بها جزء تمويلي وآخر عبارة عن استثمار تكنولوجي.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن مصر ستُصبح مركزًا لتصدير الطاقة لأوروبا وأمريكا وشرق آسيا والعالم العربي؛ لتكون القاهرة مركزًا هامًا في مجال الطاقة النظيفة، مضيفًا: «ربنا كارمنا بثلاث حاجات أرض مستوية، وشمس ورياح؛ هذه الإمكانيات ساعدت مصر على أن تكون مركز عالمي للطاقة، المؤتمر جذّب عائدات ومكاسب كبيرة؛ وآلاف فرص العمل».

ولفت موسى، إلى أن مصر ستُصبح مصدرًا لتصدير الهيدروجين الأخضر الإفريقي لأوروبا؛ مثل تصدير الغاز المسال عبر مصر، أيضًا؛ مؤكدًا توقيع اتفاقيات بمبلغ 2.1 تريليون جنيه؛ على هامش اجتماعات قمة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء.

عوائد قمة المناخ على مصر اتفاقيات مع 6 دول بـ83 مليار دولار عوائد قمة المناخ مصر

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز