الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 09:08 مـ
الصباح العربي

الحوادث

النيابة الإدارية تكشف تفاصيل إحالة صاحبتي تصوير جثمان نيرة أشرف للمحاكمة العاجلة

الصباح العربي

كشف محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، تفاصيل إحالة مشرفة وممرضة للمحاكمة العاجلة، بعد قيامهما بتصوير جثمان نيرة أشرف ونشر فيديو لها بعد مقتلها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، في مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية النهار: نتحدث عن الشق التأديبي للممرضات بوصفهم موظفين عموم ويخضعوا للنيابة الإدارية، والتي تلقت بلاغًا بعد نشر فيديو عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي لجثمان نيرة أشرف.

وأضاف: نيابة المنصورة القسم الرابع تولت التحقيق حتى وصلنا للمصور والأسباب والتحقيق أخذ مجراه، حتى وصل للمستشار عدلي جاد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وأودعت الأوراق للمحاكمة التأديبية وما حدث استكمالا لإجراءات حبسهما لمدة 6 أشهر وغرامة 50 ألف جنيه، وكفالة 20 ألف جنيه.

وأكد أن الأمر يشكل جريمة جنائية كاملة وهذا اختصاص النيابة العامة، أما النيابة الإدارية فدورها تحديد هل يصلحوا للوظيفة العامة أم لا وهل يستحقون الفصل أم لا؟ لأن الفعل يشكل جريمة جنائية ومخالفة لكافة القرارات الوزارية والعمل العام.

وأوضح محمد سمير، أن العقوبة الجنائية لا تلغي التأديب وبوصفهم ممثلين عموم فالموظف أؤتمن على المعلومات الشخصية، والتي يتوجب على العامل أن يحفظها لأنه لا يمثل نفسه ولكن يمثل الدولة.

بيان النيابة الإدارية

وأكدت النيابة في بيان لها أن سبب الإحالة على خلفية قيامهما بإفشاء سر من أسرار عملهما أؤتمنا عليه بحكم وظيفتهما، ومخالفتهما أحكام قانون الخدمة المدنية ومدونات السلوك، وأخلاقيات الخدمة المدنية، بما من شأنه الإخلال بكرامة الوظيفة العامة، وذلك بتصويرهما مقطعًا مرئيًا لجثمان المتوفاة «نيرة أشرف» بمستشفى المنصورة العام، باستخدام الهاتف المحمول الخاص بالمتهمة الأولى، ونشر ذلك المقطع على وسائل التواصل الاجتماعي.

برنامج آخر النهار النيابة الإدارية قانون الخدمة المدنية نيابة المنصورة تصوير جثمان نيرة أشرف جثمان نيرة أشرف

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq