الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 08:31 صـ
الصباح العربي

الرياضة

انطلاق فعاليات ملتقى ”الشباب والرياضة” الأول لإدارة الأزمات والكوارث تحت شعار ”تحديات وحلول”

الصباح العربي

انطلقت فعاليات النسخة الأولى من ملتقى إدارة الأزمات والكوارث تحت شعار "تحديات وحلول"، الذي يقام تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتنظيم الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية - (الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر)، خلال الفترة من ٢٠ حتى ٢٢ نوفمبر الجاري.

يستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام، تستضيفه دار الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بحضور الدكتورة ياسمين عراقي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، والأستاذ محسن محمد مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر واللواء محمد فرغلي مستشار مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية بالقوات المسلحة.

بدأت فعاليات الملتقى، بعزف السلام الوطني، ثم ألقى الأستاذ محسن محمد مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر، كلمة افتتاحية رحب فيها بالسادة الحضور، مؤكدا دعم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لفعاليات الملتقى.

من جانبها، نقلت الدكتور ياسمين عراقي رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مقدمة الشكر إلي منسقى إدارة الأزمات من كافة محافظات الجمهورية، مثنيةً على الجهود المبذولة من أجل إنجاح الملتقى الأول لإدارة الأزمات.

أكدت "عراقي"، على أهمية دور إدارة الأزمات في وزارة الشباب والرياضة، مشيراً إلي إعداد استراتيجية واضحة وعرض خطط وسيناريوهات في مجال إدارة الأزمات والكوارث، مشيرة إلى رصد كافة الأزمات التي يتعرض لها ديوان عام الوزارة ومديريات الشباب والرياضة، ووضع الحلول المناسبة لها.

ولفتت "عراقي"، انه تم إصدار قرار بتشكيل الهيكل التنظيمي للإدارة الإستراتيجية ، للعمل على مواجهة الأزمات والكوارث التي تواجه وزارة الشباب والرياضة للحفاظ على المنشآت الشبابية والرياضية والوقوف على تطورات الموقف بشكل مستمر، بما يحقق القدرة على مواجهة الأزمات، والإجراءات التي من خلالها يمكن التعامل مع المخاطر والصعوبات والتحديات التي تواجهه الشباب والرياضة.

تتضمن فعاليات اليوم الأول للملتقى جلسة بعنوان ، "الأزمات التي تواجة الشباب…دور العمليات النفسية في إدارة الأزمات" بمشاركة اللواء محمد فرغلي مستشار مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية بالقوات المسلحة المُحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، يعقبها ورشة عمل بعنوان "المخاطر التي تواجه المنشآت الشبابية والرياضية"، يشارك فيها الدكتور محمد عبدالقادر مساعد الوزير لمراكز الشباب.

ويهدف الملتقى إلي مواجهة التحديات بقطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها، حيث يتضمن العديد من الجلسات حول المخاطر الشبابية والمخاطر الرياضية ومخاطر المنشآت الشبابية والرياضية والإدارة بالأزمة، بالإضافة إلي دور العمليات النفسية في إدارة الأزمات.

كما يتضمن برنامج الملتقي، مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة، بالإضافة إلي جلسة تحت عنوان "دور الإعلام في التقليل و الحد من الشائعات والأخبار المضللة في فترة الأزمات".

انطلاق فعاليات ملتقى الشباب والرياضة الأول لإدارة الأزمات والكوارث تحت شعار ”تحديات وحلول”

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq