الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 05:40 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة التموين: الدواجن المجمدة تكفى لأكثر من 4.8 أشهر

الصباح العربي

كشف تقرير صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون الدواجن المجمدة يكفي لفترات تتجاوز 4.8 شهر، وأنه يتم طرح كميات كبيرة من الدواجن المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة على مستوى المحافظات، وبأسعار أقل من الأسواق الأخرى كذلك طرح اللحوم الحية والطازجة وكافة السلع الغذائية، وأنه لا يوجد نقص في أي من السلع.

كما وجه الدكتور على المصيلحى، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإتاحة وتوفير وزيادة المعروض من الأرز الأبيض داخل المنظومة التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو، وكذلك البيع الحر للأرز الأبيض البلدي بسعر 14.5 جنيه للكيلو بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد منافذ المجمعات الاستهلاكية ‏‏1300 مجمع، تقوم القابضة الغذائية بضخ كافه أصناف السلع الغذائية اليها بشكل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين.

كما وجه وزير التموين باستمرار إتاحة وتوفير الأرز الأبيض البلدي لكل السلاسل التجارية في المحافظات وبأسعار متفاوتة، وذلك حسب درجة الجودة والرتبة ونسبة الكسر وكذلك توفير كافة السلع الغذائية وفقا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وزارة التموين : الدواجن المجمدة تكفى لأكثر 4.8 أشهر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq