الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:34 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الدفاع البولندية: وارسو لا تشارك في إنشاء نظام دفاع جوي أوروبي

ارشيفية
ارشيفية

أعلن ممثل وزارة الدفاع البولندية، ميخال مارتشينياك، أن بولندا لا تشارك في إنشاء نظام "Sky Shield" للدفاع الجوي الأوروبي، لأن هذا سيعيد البلاد إلى الوراء لمدة عدة سنوات.

وقال مارتشينياك للصحفيين، اليوم الاثننين: "العنصر الذي أريد التعليق عليه هو غياب بولندا في المبادرة الألمانية لإنشاء نظام دفاع جوي وصاروخي مشترك. أولا، هذه مبادرة ألمانية لم يوافق عليها حلف الناتو، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وتشارك فيها 14 دولة عضو في الناتو بالإضافة إلى فنلندا. وتهدف هذه المبادرة إلى بناء أو إجراء بحث حول إمكانية بناء نظام دفاع جوي وصاروخي لأوروبا. وفي المرحلة الحالية لا تحتاج القوات المسلحة (البولندية) إلى المشاركة في مبادرات من هذا النوع، بسبب أنه تتم في بولندا عملية بناء نظام دفاع جوي متكامل ونظام دفاع صاروخي".

وأضاف: "نظام الدفاع الجوي البولندي أقوى بكثير من أنظمة الدفاع الجوية للدول المشاركة في هذه المبادرة". وأوضح: "ستعيدنا المشاركة في هذه المبادرة من حيث القوات المسلحة إلى الوراء لمدة عدة سنوات. وفي الوقت ذاته نتابع بالطبع تنفيذها ونتمنى لها التوفيق. يجب الإشارة إلى أن البلدان المشاركة في هذه المبادرة، لديها قدرات متواضعة في مجال الدفاع الجوي".

الدفاع البولندية اخبار الخارجي خط أحمر

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq