الصباح العربي
الجمعة، 9 ديسمبر 2022 06:02 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

كأس العالم 2022.. غدًا.. البرازيل وأوروجواي والبرتغال يستهلون رحلتهم في المونديال

الصباح العربي

تقام غدًا الخميس، أربع مباريات في اليوم الخامس بكأس العالم قطر 2022، حيث يواجه المنتخب السويسري نظيره الكاميروني، ويلعب منتخب أوروجواي مع كوريا الجنوبية، ويواجه منتخب البرتغال نظيره الغاني، بينما تلعب البرازيل مع صربيا وذلك ضمن المجموعتين السابعة والثامنة.
وستكون البداية في الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة، حيث يلعب منتخب الكاميرون مع سويسرا على ملعب الجنوب في إطار الجولة الأولي للمجموعة السابعة، ويسعى منتخب الكاميرون تحت قيادة مدربه سونج لانطلاقة قوية أمام سويسرا لتدعيم موقفه في المجموعة من أجل تعزيز آماله في بلوغ دور الـ16 رغم صعوبة المجموعة والتي تضم أيضا كلا من البرازيل وصربيا.
فيما يرغب المنتخب السويسري في تحقيق الفوز علي الكاميرون لحصد الثلاث نقاط الأولى له بالمجموعة لمحاولة التأهل للدور القادم، أملًا في تكرار إنجازه بالوصول للدور ربع النهائي كما حدث من قبل في نسخ 1934 و1938 و1954.
وفي الثالثة عصر بتوقيت القاهرة، يخوض منتخب أوروجواي مواجهته الأولى في المجموعة الثامنة أمام نظيره الكوري الجنوبي وذلك على ستاد المدينة التعليمية، ويأمل منتخب أوروجواي في التتويج بلقبه الثالث في كأس العالم بعد الفوز بمونديالي 1930 و1950، فيما يأمل منتخب كوريا الجنوبية في تحقيق نتيجة إيجابية إمام الأوروجواي لتساعده على التأهل لدور الـ16 على الرغم من صعوبة المجموعة والتي تضم كل من البرتغال وغانا،كما يحلم المنتخب الكوري بقيادة نجمه سون في تكرار إنجاز مونديال 2002 بالحصول علي المركز الرابع.
وفي السادسة مساء، يفتتح منتخب البرتغال مشواره في المونديال بمواجهة غانا على ستاد 974، ويقود رونالدو أحلام البرتغاليين في تخطي جميع العقبات خلال مونديال قطر لمحاولة التتويج باللقب الأول في تاريخ المنتخب البرتغالي،خاصة وأنه تعد هذه هي الفرصة الأخيرة لرونالدو للتتويج بكأس العالم بعد وصوله لـ37 عامًا، بينما يأمل المنتخب الغاني في الوصول إلى أبعد مدي في المونديال لمحاولة تكرار إنجاز كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا عندما وصل البلاك ستارز لدور الثمانية وودعه بصعوبة أمام الأوروجواي بركلات الترجيح.
وفي التاسعة مساء، يفتتح منتخب البرازيل مشواره في المجموعة السابعة بمواجهة صربيا علي ستاد لوسيل، ويعد المنتخب البرازيلي بقيادة نجمه نيمار ابرز المرشحين للتويج بمونديال قطر،كما يرغب منتخب البرازيل العودة لمنصات التتويج في كأس العالم بعد غياب دام لمدة 20 عاما عندما توج منتخب السامبا بلقبه السادس في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، فيما يأمل منتخب صربيا في مشاركته الثالثة في تخطي دور المجموعات للمرة الأولي في تاريخه.

الرياضة

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة الأموال bneconomy mahttmsr elamwal 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز