الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 06:10 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

خالد الجندي: لا يجوز اللجوء للمشايخ فى جميع التخصصات الدنيوية

  الشيح خالد الجندي
الشيح خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه لا يجوز اللجوء للمشايخ في جميع التخصصات الدنيوية، وإنما يجب اللجوء لأهل الاختصاص.

وقال الجندي، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون المذاع عبر فضائية dmc، اليوم الخميس، أن النبي صلى الله عليه وسلم مر بقَوم يلقحون، فَقالَ: لو لَمْ تَفْعَلُوا لَصَلُحَ قالَ: فَخَرَجَ شِيصًا، فَمَرَّ بهِمْ فَقالَ: ما لِنَخْلِكُمْ؟ قالوا: قُلْتَ كَذَا وَكَذَا، قالَ: أَنْتُمْ أَعْلَمُ بأَمْرِ دُنْيَاكُمْ.

وتابع خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: أي شيخ أيًا كانت درجته العلمية لا يستطيع وضع خطة مباراة البرازيل القادمة مثلا، أو يضع تكتيكا اقتصاديا لخروج الأمة من الأزمة الاقتصادية، أو يصف علاجا لمريض.

وخلال الحلقة، هنأ الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المنتخب السعودي بالفوز على نظيره الأرجنتيني، خلال مباريات كأس العالم، لافتا إلى أن هذا الفوز فرح كل الأمة العربية.

خالد الجندي، أردف: ربنا يفرحكم زي ما فرحتم الأمة العربية بهذا الانتصار، الذي وراؤه مجهود وخطة وإتقان عمل، وليس بالدعاء وأذكار الصباح والمساء فقط.

وواصل خالد الجندي: التقرير الأولى اللي ممكن نقوله على هؤلاء اللاعبين وكمان تقدر تقسم عليه إنهم لا يدخنون، ولا يتعاطون المخدرات، ولا يسهرون للشيشية للساعة الـ3 صباحا، ودايما بقول إنه لابد من إلهاء الشباب بالرياضة حتى لا يسيرون في طريق آخر.

خالد الجندي النبي التخصصات الدنيوية اللجوء للمشايخ الأزمة الأقتصادية

دين وحياة

click here click here click here altreeq altreeq