الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:38 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

إنفوجراف.. 9.7 مليون فدان إجمالي مساحة مصر الزراعية

الصباح العربي

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عددا جديدا من إصداره الرابع "أرقام X الزراعة"، أشار خلاله إلى أهم الأرقام الخاصة بالقطاع الزراعي في مصر.
وأشار العدد إلى أن إجمالي مساحة مصر الزراعية تبلغ حوالي ٩.٧ مليون فدان، بينما يبلغ إجمالي المساحة المحصولية لمصر حوالي ١٧.٥ مليون فدان وذلك على مدار المواسم الزراعية في العام.
كما أشار الإنفوجراف إلى أن القطاع الزراعي المصري، يساهم بنسبة تبلغ حوالي ١٧٪ في الصادرات السلعية إلى الخارج.
كما تبلغ نسبة مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي الإجمالي حوالي ١٥٪ وكذلك تبلغ نسبة العاملين بالقطاع الزراعي حوالي ٢٥٪ من إجمالي القوى العاملة في مصر.
يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل أسبوع، إنفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في أسبوع، لإلقاء الضوء على ملخص ما تم من أنشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن إنفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول أنشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الإصدار الأخير أرقام في الزراعة، الذي يلقي الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالأرقام.

1b09c3ef7107.jpg
3bec3b0c0a3d.jpg
43ed01b60f58.jpg
47efa81984ce.jpg
6f9ac9c13206.jpg
إنفوجراف. 9.7 مليون فدان إجمالي مساحة مصر الزراعية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq