الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 02:42 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

جهاز تنظيم الاتصالات يجتاز إجراءات مراجعة معايير ”الأيزو” للسنة الثانية على التوالي

الصباح العربي

اجتاز الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إجراءات المراجعة الخاصة بتطبيق معايير شهادة "الأيزو" لنظم إدارة الجودة (9001:2015) لتنظيم خدمات الاتصالات بالسوق المصري وذلك للسنة الثانية على التوالي بعد حصوله على شهادة الأيزو في ديسمبر 2021.

وكان الجهاز قد اجتاز إجراءات المراجعة التي أجراها "نظام الاعتماد المشترك لأستراليا ونيوزيلندا" أحد أكبر جهات الاعتماد الدولية، وذلك من خلال ممثل الشركة المانحة في مصر، شركة MDY للخدمات الإدارية والتدريب.

ويأتي ذلك في إطار توجه الجهاز لتطبيق المعايير الدولية في مجال نظم الجودة والتحول الرقمي وطرق الإدارة المؤسسية لحوكمة خدمات الاتصالات مع الشركات المرخص لها العمل بالسوق المصري، مما يساهم في تعزيز المناخ الاستثماري في ظل بيئة تنافسية عادلة وجاذبة وفقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى رفع معدلات كفاءة منظومة حوكمة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.

وفي هذا الإطار وعلى المستوى الدولي في مجال التحول الرقمي، اُختير التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA ضمن أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم بعد أن حصد أعلى نسبة تصويت من بين 966 مشروع في فئة الحكومة الإلكترونية بمسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022، التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات.

كما تقدم الجهاز 54 مركزًا في الترتيب الدولي بمؤشر أداء منظمي الاتصالات حول العالم لعام 2020 والصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، ليصبح في المركز 41 بين 193 دولة، مقارنةً بالمركز 95 في عام 2019.

وتقدم الجهاز 43 مركزًا دوليًا بمؤشر القواعد التنظيمية للمحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول لـعام 2020 والصادر عن الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، ليحتل المركز ٣٦ بين ٩٠ دولة تعتمد هذا النوع من الخدمات على مستوى العالم، مقارنةً بالمركز ٧٩ في عام 2019.

جهاز تنظيم الاتصالات يجتاز إجراءات مراجعة معايير ”الأيزو” للسنة ال ثاني التوالي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq