الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:56 مـ
الصباح العربي

محافظات

جامعة كفر الشيخ: مبادرات صندوق تحيا مصر تخدم قطاعًا عريضًا من طلاب الجامعات وأسرهم

الصباح العربي

كتب:وسام امين

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة الدكتور على صبري.

واستهل رئيس الجامعة الاجتماع بالترحيب باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ في رحاب الجامعة، موجها الشكر والتقدير لدعمه مطالب الجامعة وجهده في التنمية الشاملة بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أكد رئيس جامعة كفرالشيخ، الجهود الكبيرة التي توليها القيادة السياسية في توفير كافة الخدمات للمواطنين من خلال مبادراتها الرئاسية التي تُطلقها للارتقاء بجودة ومستوي حياة المواطنين وتوفير متطلباتهم واحتياجاتهم.

وقدم رئيس الجامعة شكره وتقديره بالإنابة مجلس جامعة كفرالشيخ إلى صندوق تحيا مصر على مبادراته التي تخدم قطاعًا عريضًا من طلاب الجامعات المصرية، وتسهم في تخفيف العبء عليهم وعلى أسرهم.

وأكد مجلس الجامعة على تنفيذ ومتابعة الخطط التنفيذية للأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكُبرى، زيادة جهود الجامعة في محو الأمية والتعاون مع مبادرة "حياة كريمة".

كما أشاد مجلس جامعة كفرالشيخ بجهود مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأنها تعد من أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية فى تاريخ الدولة المصرية، التى نجحت في توحيد صفوف كافة مؤسسات الدولة وهيئاتها الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة فى أنشطة المبادرة، ودعا المجلس طلاب الجامعة للمشاركة في المبادرة .

كما وجه رئيس الجامعة باستمرار تنفيذ برامج التوعية للطلاب حول فيروس كورونا، وتشجيعهم على الحصول على الجرعات المُنشطة حرصًا على سلامتهم.

من جانبه أعرب محافظ كفر الشيخ، عن سعادته بالتواصل مع مجلس الجامعة لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيرًا إلى الاستعانة بخبرات الجامعة في مختلف المجالات.

وقال إن القيادة السياسية تولى منظومة الصحة أولوية كبرى، مشيرا إلى أن هناك توجيهات بضرورة الإسراع في انتهاء المشروعات الجاري تنفيذها لتوفير خدمات تليق بالمواطنين.

وأوضح المحافظ أن مستشفى الأورام صرح طبي كبير تقترب تكلفتة مليار و260 مليون ، كما سيتم إنشاء مركز للكلى بالمستشفى العام، إنشاء مستشفى الرياض وبيلا، مطوبس، ليكتمل بذلك تطوير القطاع الطبي بالمحافظة.

وأشار إلى أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بنسب وصلت ما بين 70 إلى 85%، مشيرا إلى أن مركز مطوبس يشهد نقلة نوعية في الخدمات بخلاف المجمعات الخدمية المتكاملة.

كما أوضح «نور الدين» الأدوار المتنوعة للجامعة سواء الدور التعليمي والخدمي بالتعاون مع المحافظة لخدمة المواطنين بالقرى والمدن، إضافة للحملات الطبية والقوافل والمساهمات في الاستشارات الهندسية، إضافة للتعاون بين المحافظة خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات لتسهيل الإجراءات على المواطنين.

جامعة كفر الشيخ مبادرات صندوق تحيا مصر تخدم قطاعًا عريضًا من طلاب الجامعات وأسرهم

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq