الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:12 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

“فاو” تنظم حدثا تمهيديا لمؤتمر المياه 2023

الصباح العربي

تنظم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، اليوم، حدثا خاصا تمهيدًا لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023، ومن المقرر ان يعقد هذا الحدث بطريقة مختلطة، مع فرصة حضوره في مقر منظمة الأغذية والزراعة، روما، إيطاليا، أو افتراضياً من خلال منصة Zoom.

وأكدت منظمة الأغذية والزراعة، أن المياه تعد من أثمن موارد العالم، فهي ضرورية لتحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة، وأساسية للزراعة التي تمثل 72% من عمليات سحب المياه العذبة العالمية من بين القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأشارت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، إلى أنه ما تزال هناك حاجة لمزيد من الإجراءات الفعالة والمتكاملة والمنسقة، إلى جانب الإرادة السياسية القوية في التعرف على المياه وتقييمها وإدارتها بطريقة شاملة ومتكاملة لتحقيق جميع أهداف التنمية المستدامة.

وهناك حاجة ملحة للنظر في أفضل السبل لمعالجة هذه القضايا المترابطة وفهم طرق وكيفية استخدام موارد المياه لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المضمنة في استراتيجيات التنمية الوطنية.

في هذا السياق، اقترحت منظمة الأغذية والزراعة، إقامة حوار تقوده الدول بشأن المياه وخرائط الطريق أو الاستراتيجيات للمياه الوطني والمملوكة للبلد على تعزيز التنسيق بين القطاعات بشأن الإدارة المستدامة لموارد المياه وتسريع تنفيذ أجندة 2030.

“فاو” تنظم حدثا تمهيدي ا لمؤتمر المياه 2023

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq