الصباح العربي
الجمعة، 3 فبراير 2023 02:28 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

اصدقاؤه لقنوه الشهادة.. تفاصيل مصرع طالب دهسا بشارع الخمسين بالمعادى

المجني عليه محمد ضياء
المجني عليه محمد ضياء

شهدت منطقة المعادى شارع الخمسين، حادثا مروريا شنيعا راح ضحيته الطالب محمد ضياء والمقيد بالفرقة الثانية بقسم علوم الحاسب "بالأكاديمية الحديثة ، أثناء عبوره الطريق لشراء بعض الأغراض من أحد الأكشاك، ليتبين أن وراء الحادث طالب اخر يدعى “كريم ع.س"، كان يقود سيارة مسرعة.

سرعة جنونية

وبدأت نيابة المعادى الجزئية، تحقيقاتها، في واقعة مصرع الطالب محمد ضياء، اثر دهسه من سيارة يقودها آخر يدعى “كريم ع.س"، وقد أمرت النيابة بإخلاء سبيل قائد السيارة، بكفالة ماليه قدرها خمسة آلاف جنيه، علي ذمة التحقيقات.
كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة، بمحيط الحادث، والتحفظ علي السيارة، للفحص الفني وبيان ما بها من آثار تحطيم جراء الحادث، وإعداد تقرير بها.

أصدقائه لقنوه الشهاده

واستمعت النيابة الي اقوال الشهود من أصدقاء المجني عليه، الذين أكدوا تواجدهم معه أثناء الواقعه لتناول الطعام ثم أخبرهم بعبوره الطريق لشراء مشروبات غازيه، وأثناء عبوره تواجدت سيارة تسير بسرعة جنونيه صدمته ليسقط أرضا ويتوفي في الحال بعد تلقينهم الشهاده له، وفر المتهم هاربا ولم يحاول إسعافه.
وتم نقله إلي المستشفي التي أعلنت وفاته قبل التمكن من اسعافه، ويرجح الوفاه نتيجة نزيف في المخ حيث تبين نزيف من الفم والأنف والاذن جراء الاصطدام والارتطام بالأرض بعد ذلك، كما تبين من المناظره الاوليه، وجود كدمات وسحجات بالجسم، وققرت النيابة التشريح لبيان سبب الوفاة، ثم صرحت بالدفن.

تحريات النيابة

وتبين من التحريات الاوليه، أن المتهم قاصر يبلغ من العمر 19 عاما، كان يقود السيارة برفقة أحد، مسرعا في الشارع مما ادى إلي وقوع الحادث.
بدأت الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المعادى بلاغاً، بوصول شاب الي أحد المستشفيات متوفي، اثر حادث مرورى، وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة وتم ضبط المتهم، والسيارة، وبإحالته الي النيابة باشرت التحقيق وقررت ما تقدم.
سكاكين بتقطع في قلبي
سكاكين بتقطع في قلبي هكذا بدأت والدة الطالب محمد ضياء، المتوفي بحادث دهس من سيارة ملاكي، كان يقودها المتهم كريم ع ،وهو يسوق سيارته الملاكي بطريقة متهوره وسرعه جنونية على طريق بشارع الخمسين بمنطقة زهراء المعادي بالقاهرة حديثها ، موضحة أن نجلها كان يبلغ من العمر 19 عاما، ومقيد بالفرقة الثانية بقسم علوم الحاسب "بالأكاديمية الحديثة
مشيرة إلى أنها تلقت اتصالا هاتفيا من أحد زملاء نجلها يخبرها بأنه تعرض لحادث وجارى نقله إلى مستشفى المبرة بالمعادي، قائلة: صاحبه أتصل بينا قالنا محمد عمل حادثة والإسعاف هتنقله مستشفى المبرة وروحت أنا وأخته نشوفه.

عقوبة ارتكاب جريمة القتل الخطأ

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

المجني عليه محمد ضياء حادث المعادى شارع الخمسين بالمعادى قاتل الطالب محمد ضياء اصدقاؤه لقنوه الشهادة

الحوادث

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa ahly الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي