الصباح العربي
الثلاثاء، 31 يناير 2023 02:43 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

بعد مصرع 3 مواطنين.. أهالي جسر السويس الجديدة يستغيثون: ”عايزين كوبري”

الصباح العربي

معاناة حقيقية يعيشها أهالي منطقة جسر السويس الجديدة الواقعة بأول طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي والتابعة لحي السلام ثان (النهضة)، والتي تضم عددًا من الجمعيات التعاونية والكمبوندات الخاصة، بعد فقد 3 من الأهالي هذا الأسبوع فقط، إثر حوادث مرورية مروعة أثناء عبورهم الطريق.

واستغاث الأهالي لعمل كوبري مشاة يحفظ أرواحهم وأرواح أبنائهم، مشيرين إلى أنه لا يمر شهر إلا ويفقدون أحد الأهالي أو العمال القادمين للعمل في الميدنة أثناء عبورهم الطريق.

وأكد أهالي المنطقة أنه قد سقط خلال العامين الماضيين منذ توسعة الطريق ما لايقل عن 10 مواطنين فيما أصيب البعض بإصابات خطيرة وعاهات مستديمة.

وقال أحمد شادي أحد سكان المدينة: "لم يكن الوضع كما هو عليه منذ عامين، فقد كان الطريق يسع 4 حارات وكان يوجد "يوتيرن" تستخدمه سيارات الميكروباص التي كان خط سيرها للنهضة لتحط أمام المدينة ويمر السكان بسلام، لكن وبعد توسعة الطريق الذي أصبح يضم أكثر من 14 حارة في الاتجاهين، وبعد إلغاء "اليوتيرن" تم إلغاء خط سير هذه الميكروباصات ما دفع أهالي المنطقة إلى ركوب سيارات العبور والتي تمر من أمام المدينة في الاتجاه الآخر من الطريق، ليواجه الأهالي معاناة عبور طريق سريع وخطر بهذا الشكل.

وأضاف "شادي": "منطقة يسكنها الآلاف وتضم مئات العمائر، أضحت مكانًا مرعبًا للسكان الذين لا يمتلكون سيارات ملاكي والذين يواجهون هم الآخرين معاناة بالسير 5 كيلو حتى يجدوا أول يوتيرن للعودة إلى المدينة"، مطالبًا الحكومة بإنقاذ الأرواح ووقف نزيف الدماء وعمل كوبري مشاة و "يوتيرن" للسيارات.

"هنا أطفال يعبرون طريقًا وعِرة، وهناك سيدات وشباب يحاولون تخطي سيارات تنطلق بأعلى سرعة"، لكن على الرغم من نزيف الأرواح والذي كان آخرها هذا الأسبوع حيث مات شابًا ورجل آخر رفقة طفليه أثناء مرورهم الطريق، لا يوجد من يهتم لمشكلتنا".. هكذا أضاف أحد السكان ويدعى محمد رستم.

وأضاف: "سلك السكان طرقًا عديدة للوصول إلى المسؤولين ومناشدات إلى مجلس الوزراء ومقابلة رئيس حي السلام ثان، والذي أخبرهم بأنه لا توجد إمكانيات حاليًا لعمل كوبري مشاة، فطلب الأهالي عمل إشارات إرشادية ومطبات صناعية فطالبهم بالذهاب إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والإدارة العامة للمرور للحصول على موافقة".

وتابع "رستم": سلكنا كل الطرق من أجل عمل كوبري مشاة لحفظ أرواحنا وأرواح أبنائنا لكن دون فائدة، متسائلًا: ما الذي يجب علينا فعله ؟

وقال: قدمت شكوى لمجلس الوزراء في يوليو من العام الماضي، بإنشاء كوبري مشاة ويوتيرن علوي للسيارات لخدمة التجمعات السكنية لكن دون أي مردود.

وأضاف، أنه يجب إنشاء كوبري مشاة في أسرع وقت نظرا لخطورة عبور الطريق بعد توسعته وتعدد الحوادث، وذلك أسوة بما تم إنشاءه من 4 كبارى مشاة ليصبح عددهم خمسة كبارى بشارع جوزيف تيتو، علما بأننا منطقة سكنية جميع مبانيها مرخصة بلا استثناء ومتواجد أكثر من خمسه مدارس منها مدارس سيدز وحوتب و نفرتارى والرؤيه وعلى الجهة الأخرى من الطريق مدارس النزهة.

بعد مصرع 3 مواطنين أهالي جسر السويس الجديدة يستغيثون عايزين كوبري

الحوادث

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa ahly الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي