الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:26 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

تعيين أحمد الظاهر مديراً تنفيذيًا بالنيابة لإيتيدا

الصباح العربي

أصدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مرسومًا بتعيين أحمد حسن الظاهر الرئيس التنفيذي لوكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) اعتبارًا من 1 ديسمبر. الظاهر يخلف عمرو محفوظ الذي بلغ سن التقاعد الكامل

يعمل الظاهر مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون تطوير بيئة الأعمال منذ أكتوبر.

لديه أكثر من 27 عامًا من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الدول: مصر والإمارات وكينيا والجزائر وفي مجالات مختلفة بما في ذلك خدمات تكنولوجيا المعلومات واستراتيجيات السوق وتطوير القيادة وتطوير الأعمال.

للظاهر سجل قوي في بناء وتوسيع المنظمات وقيادة النمو وتنمية المواهب على المستويين المحلي والاقليمي.

قضى معظم حياته المهنية في آي بي إم، حيث كان آخر منصب له نائب رئيس شركة آي بي إم للأمن السيبراني للشرق الأوسط وأفريقيا في دبي. قاد فريقًا كبيرًا لإنشاء وهيكلة المنظمة وتقديم حلول استراتيجية للأمن السيبراني للعملاء في جميع أنحاء المنطقة.

في السابق، شغل الظاهر منصب مدير المبيعات الإقليمية - وسط وشرق وغرب أفريقيا في نيروبي. كان مسؤولاً عن استراتيجية السوق العامة للمنطقة.

في آي بي إم مصر، كان الظاهر قائد المبيعات، ومدير الإقليم، وقائد الخدمات التكنولوجية العالمية IBM. كان مسؤولاً عن تقديم مشاريع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للعملاء.

كان آخر منصبه كبير المسؤولين التجاريين لشركة Digital14، مزود الأمن السيبراني الرسمي لإكسبو2020 في الإمارات.

الظاهر يحمل ب. Sc. في الهندسة الكهربائية ( اتصالات و إلكترونيات ) و حصل عليها من جامعة عين شمس

حضر وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال ومسؤولون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنتسبين لها حفل تكريما لعمرو محفوظ الرئيس التنفيذي السابق للاتحاد الدولي للاتحاد الدولي للاتصالات والمعلومات.

تعيين أحمد الظاهر مديراً تنفيذيًا بالنيابة لإيتيدا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq