الصباح العربي
الجمعة، 3 فبراير 2023 03:23 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

رئيس شعبة الذهب يتوقع استمرار ارتفاع أسعار المعدن الفترة المقبلة

الصباح العربي

علق هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي.

وربط خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، مساء السبت، بين ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية وزيادته عالميا؛ نتيجة لإعلان بيانات معدلات التضخم والبطالة في الولايات المتحدة التي سببت قفزة كبيرة في أسعار الذهب بالبورصة العالمية؛ ليصل سعر الأوقية إلى 1800 دولار، بزيادة 200 دولار عن الشهر الماضي.

وأكد أن السوق المحلي يشهد عدة ضغوطات وعوامل أخرى، تتمثل في الطلب المتزايد بطريقة غير طبيعية، وهو أمر لم يعتده السوق من قبل على حد قوله، مرجعا ذلك إلى زيادة الوعي الادخاري؛ من أجل الحفاظ على قيمة المال في الذهب باعتباره الملاذ الآمن.

وأشار إلى تكالب الشركات على شراء كميات كبرى من الذهب الخام، منوها إلى شرائه من قبل البعض بغرض التصدير للخارج؛ للحصول على العملة الصعبة وإعادة تدويرها في عمليات استيراد سلع أخرى، مؤكدا أنها أحد الشواهد المستجدة على سوق الذهب.

ونوه بتسبب عمليات الضغط على الشراء؛ في انخفاض المعروض وأحداث زيادات سعرية متتالية يوميا، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على شراء الذهب بغرض الزواج تكاد تكون ضعيفة.

وتوقع “ميلاد” استمرار ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة، مؤكدا أن الحل؛ يكمن في فتح الاستيراد أمام شراء خام الذهب من الدول الأفريقية، أو من خلال تبادل السلع من أجل وضع حد للطلب المتزايد خاصة في ظل انخفاض المعروض.

رئيس شعبة الذهب استمرار ارتفاع أسعار المعدن الفترة المقبلة 

الاقتصاد

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa ahly الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي