الصباح العربي
السبت، 28 يناير 2023 05:08 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

نائب محافظ المنيا يتابع إغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبو قرقاص

الصباح العربي

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بالمرور الميداني، لمتابعة تنفيذ قرار الإغلاق والتشميع لوحدة حضانات بمركز أبو قرقاص، وذلك عقب رصد مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي، لقيام أحد العاملين بالحضانة من منتحلي مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال، وشدد المحافظ على مراجعة كافة التراخيص الخاصة بالحضانة ومتابعة تنفيذ قرار الإغلاق، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن تجاه مالك الوحدة والعاملين بها.

كما وجه المحافظ، نائبه بمتابعة المرور على عدد من المنشآت والأكاديميات والتأكد من سلامة موقفها ومدى وجود تراخيص بها، حيث تبين ان الفرد الذي ظهر في الفيديو منتحلا صفة "ممرض" هو خريج لتلك الأكاديمية والتي تمنح شهادات تحت مسمى "خدمات طبية".

وتنفيذا لتكليفات المحافظ، قاد، نائب المحافظ، حملة مكبرة، بحضور اللواء محمد عزت رئيس مدينة أبو قرقاص و دكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، والدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، طه الفلاح رئيس جهاز حماية المستهلك.

وتم خلال الجولة، إغلاق وتشميع أكاديمية تعليمية غير مرخصة تروج لإعلانات مضللة وتدعى منحها شهادات معتمدة للطلاب تحت مسمى "خدمات طبية"، لافتا إلى أن المحافظة بدأت في تنفيذ عدد من الحملات الرقابية منتصف الشهر الماضي وقد أسفرت عن ضبط مجموعة من الأكاديميات غير المرخصة وتم إصدار قرارات بإغلاقها وتشميعها.

كما تابع نائب المحافظ تنفيذ قرار السيد المحافظ بإغلاق وتشميع وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبو قرقاص جنوب المحافظة، وذلك عقب رصد مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي، لقيام أحد العاملين بالحضانة من منتحلي مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال.

وتبين من المعاينة الميدانية للوحدة أن بها العديد من المخالفات منها إدارة منشأة طبية بعمارة سكنية، وممارسة أفراد لمهنة التمريض بدون ترخيص، ووجود معمل تحاليل غير مرخص، ووجود حضانات أكثر من المرخص له، سوء تخزين الأدوية.

وفي مدينة المنيا، أسفرت الحملة عن إغلاق أحد المراكز الذي يضم وحدة حضانة، لتشغيل عدد من الأفراد بدون رخص مزاولة المهنة.

نائب محافظ المنيا يتابع إغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبو قرقاص

محافظات

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa الأرض الأرض الجورنالجي الجورنالجي