الصباح العربي
السبت، 28 يناير 2023 05:15 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

وزير التموين: المخزون الاستراتيجى من السكر يكفى 3.8 شهر والقمح 5 أشهر

الصباح العربي

أكد الدكتور على المصيلحى- وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏أن المخزون الاستراتيجي من الأرز التمويني يكفى 6.6 شهر، والزيت التموينى 5.7 شهر والمكرونة التموينية 7.6 شهر، كما أن المخزون الاستراتيجي من القمح التموينى يكفى 5 أشهر والسكر التموينى 3.8 شهر، مع العلم أن الموسم الجديد للسكر سيبدأ في 15-1-2023.

‏وأضاف وزير التموين، أن الاحتياطى من اللحوم الحية يبلغ 12 شهرًا، والدواجن ‏المجمدة 4.7 شهر، وأن الوزارة تضخ ما يقرب من 31 سلعة ‏شهريًا للمواطنين على بطاقة الدعم يستفيد منها 64 مليون مواطن.

وقال أحمد كمال ‏المتحدث الرسمي معاون الوزير، إن ‏الوزارة تضخ يوميًا كميات كبيرة من السلع التموينية والأساسية وتشمل الزيت والسكر والأرز والمكرونة كذلك طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية الاخرى بكافة الفروع والمنافذ التموينية .

وزير التموين المخزون الاستراتيجى السكر يكفى 3.8 شهر والقمح 5 أشهر 

الاقتصاد

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa الأرض الأرض الجورنالجي الجورنالجي