الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:16 مـ
الصباح العربي

محافظات

الفضية لابناء المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى في بطولة الجمهورية للمصارعة برأس البر

الصباح العربي

شارك ابناء المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى بالقليوبية للمصارعة في بطولة الجمهورية للمصارعة لمرحلة الناشئين ، والتي أقيمت خلال الفترة من 1/12/2022 حتي 5/12/2022 بمدينة راس البر.

فازت اللاعبة آمال محمود ياقوت الميدالية الفضية والمركز الثاني لوزن 42 كيلو ، واللاعبة ملك محمد علي الميدالية البرنزية والمركز الثالث في ميزان 46كيلو ، واللاعب عبدالله محمد السواح ميدالية برنزية والمركز الثالث في وزن 44 كيلو.

كما فاز اللاعب محمد عبدالله والميدالية البرنزية والمركز الثالث في ميزان 34 كيلو والذي حصل علي احسن لاعب مصارعة في البطولة ، واللاعب محمود وائل والمركز الخامس ميزان 85 كيلو ،واللاعب عبدالعظيم هاني لم يكمل البطولة رغم فوزة المستمر وذلك بناء على تعليمات اللجنة الطبية بسبب اصابته.

أشاد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، بالاداء المشرف من ابناء المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى ، وهنأ جميع اللاعبين الفائزين والمدربين بالمشروع القومي ، لحصولهم على الميداليات الفضية والبرونزية ومراكز على مستوى الجمهورية فى اللقاء التنافسي للاعبى المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبي.

يهدف المشروع إلى إعداد بطل أوليمبي قادر على المنافسة، والكشف عن الموهوبين رياضيا في الألعاب الذي يستهدفها المشروع،والذى يتم خلاله انتقاء الموهوبين في عدد من الألعاب الرياضية وفق محددات علمية، والعمل على إعداد اللاعبين طبقاً لمجموعة من البرامج التدريبية المكثفة لتأهيلهم لخوض البطولات الرياضية، وليكونوا نواة للاعبي المنتخبات الوطنية مستقبلاً.

الجدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي يعد أحد المشروعات واعد للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات معالى الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتكثيف العمل فى هذا الشأن.

الفضية لابناء المشروع القومى للموهبة والبطل الاوليمبى في بطولة الجمهورية للمصارعة برأس البر

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq