الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:33 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تفوز بمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي وتستضيف اجتماعات الاتحاد

الصباح العربي

فازت مصر، مُمثلة في البريد المصري، بمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي الأورومتوسطي للدورة 2022-2026. وجاء ذلك في الانتخابات التي جرت في ختام الجلسة الخامسة عشر للجمعية العامة للاتحاد البريدي الأورومتوسطي والتي انعقدت يومي ٥ و٦ ديسمبر بمدينة الأقصر، كما استضافت مصر أيضًا اجتماعات الاتحاد وفعاليات مؤتمر الاتحاد. فاز بالمنصب السيدة نرمين حسن رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري.
ويأتي فوز البريد المصري بهذا المنصب استكمالًا لسلسلة النجاحات والإنجازات التي حققها خلال الفترة الماضية والمتمثلة في تقديم خدمات بريدية عالية الجودة، إلى جانب المشاركة بفعالية في كافة اجتماعات الاتحادات البريدية والمحافل الدولية لمشاركة تجربته الناجحة في تطوير البنية التحتية، وميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد، واستحداث خدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء، الأمر الذي جعل البريد المصري مثلًا يحتذى به في تطوير الهيئات البريدية على مستوى الاتحاد، ومكنّه من الفوز بهذا المنصب الدولي رفيع المستوى.
وشارك في الاجتماعات ممثلون عن عددً من الدول الأعضاء في الاتحاد الأورومتوسطي، منها كرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا ولبنان ومالطا والمغرب وموناكو وفلسطين وسلوفينيا وإسبانيا والأردن وليبيا وسوريا وتركيا، إلى جانب كبار الشخصيات البريدية العالمية، منهم السيد مساهيكو ميتوكي مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي.
وخلال الاجتماعات تم مناقشة خطة العمل المستقبلية، وتعديل الاتفاقية الخاصة بالاتحاد الأورومتوسطي لتشمل صفة مراقب مميز، وتعديل النظام الداخلي وقواعد فرق العمل. كما تناولت الاجتماعات العديد من الموضوعات المحورية التي تخص مستقبل العمل البريدي والتحديات التي تواجهه حول العالم، وناقشت عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وأوجه التعاون المشترك بين الإدارات البريدية العربية والأوروبية بالشكل الذي يلبي احتياجات العملاء، وتبادل الخبرات والمعرفة بين بلدان شمال المتوسط وجنوبه.
ومثلت الاجتماعات فرصة مناسبة لمناقشة الموضوعات التي تخص البريد المصري مع مختلف البلدان الأعضاء بالاتحاد ووفرت فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جميع الإدارات البريدية المشاركة في مجالات تقديم الخدمات البريدية عبر إنشاء آلية عمل بين الدول الأعضاء.
وعلى هامش الاجتماعات، عقد الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري اجتماعًا مع السيد مساهيكو ميتوكي مدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي. وتباحثا حول أهم الموضوعات التي تشغل القطاع البريدي الدولي، منها دور المؤسسات البريدية في تحقيق الشمول المالي، وتنمية حجم التجارة الإلكترونية، ودور الشبكة البريدية في دعم سياسات البلدان الوطنية في تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية، لا سيما في البلدان النامية، إلى جانب توجهات البريد في تبني سياسات مستدامة عالميًا.
وأشاد السيد ميتوكي بالتطور الذي حققه البريد المصري على كافة الأصعدة مثل جودة الخدمة والانتشار والتحول الرقمي، مع التزام البريد بدوره في توفير خدمة شمولية، مشيرًا الي أن البريد المصري مثالٌ تحتذي به العديد من البلدان.

مصر تفوز بمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ا لبريدي الأورومتوسطي وتستضيف اجتماعات الاتحاد

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq