الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:35 مـ
الصباح العربي

الرياضة

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. مسابقة ثقافية احتفالاً باليوم العالمى للغة العربية

الصباح العربي

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مجمع اللغة العربية، تنفذ الإدارة المركزية لتنمية النشء بالوزارة مسابقة ثقافية مفتوحة للمشاركة في مهرجان الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية .

يأتى ذلك بهدف تعزيز الهوية المصرية من خلال أحد مكوناتها الأصيلة وهى اللغة العربية ، وإحياء رموز ورواد اللغة العربية المصريين من الشعراء والأدباء والكتاب ورواد اللغة منهم طه حسين ونجيب محفوظ وحافظ ابراهيم واحمد شوقى وغيرهم ، وتنمية الوعى بأهمية القراءة لدى النشء لتحقيق المشهد الثقافى المنشود ، والعناية بالكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والاختيار .

تنفذ المسابقة للنشء فى المرحلة العمرية من ١٠ إلى ١٨ سنة ، وتتنوع مجالات التسابق ما بين "القراءة ،الخطابة الإلقاء الشعرى، التحدث بالفصحى ، الكتابة الإبداعية( شعر - نثر )"، بالإضافة إلى تنفيذ مسابقة حرة للسادة معلمى اللغة العربية أو من لديهم الموهبة فى تعليم اللغة العربية بطريقة مبسطة .

ترسل الأعمال على الرابط الاليكتروني المرفق وفقا للأعمال المشتركين بها .

تمنح الوزارة الفائزين جوائز تحفيزية كحضور مهرجان الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، وشهادات تقدير، وطباعة الأعمال الفائزة ونشرها على البوابة الإليكترونية للوزارة .

للاشتراك

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة مسابقة ثقافية احتفالاً باليوم العالمى للغة العربية

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq