الصباح العربي
السبت، 28 يناير 2023 06:21 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ الدقهلية يعتمد تعديل المخطط التفصيلي لمدينة ميت غمر

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط العمرانى
محافظ الدقهلية يعتمد المخطط العمرانى

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، المخطط التفصيلي لمدينة ميت غمر ويضم 9 مناطق وهي (عزبة الجنينة، ومنطقة المنارة، ومنطقة قلب دقادوس، وخلف جراج الأتوبيس، ووسط المدينة، وعزبة شومان، وأرض الجزيرة، وشرق الرياح).
وذكر بيان صادر عن محافظة الدقهلية اليوم، أن ما تم اعتماده حتى الآن وخلال عامين 389 مخططًا استراتيجيًا تفصيليًا جديدًا ومعدلاً بحضور المهندسة سماح المحمدي مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.
وأشار مختار إلى أن الدقهلية تحتل المركز الأول على مستوى المحافظة في إنهاء اعتماد وتعديل المخططات خلال عامي 2020 و2021 و2022 ما بين استراتيجي وتفصيلي ومعدل، مؤكدًا على أن المخططات التي تم اعتمادها يبدأ العمل بها ابتداء من يوم نشرها بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقرى.
ووجه بوضع خطة استراتيجية لإنهاء كافة المخططات الاستراتيجية والتفصلية لمدن وقرى الدقهلية لحل مشاكل المواطنين وتنفيذ استراتيجية الدولة 2030، كما وجه، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة الانتهاء من تعديل جميع الأحوزة العمرانية لقرى المحافظة وعددها 497 قرية من خلال التنسيق مع لجنة الأحوزة العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني لحل مشاكل المواطنين في تلك القري من خلال السماح لهم بالبناء وتوفير مساكن لهم ولأبنائهم.
وأشار مختار إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119 لسنة 2008 والاشتراطات البنائية الحديثة التي طبقت للمدن المصرية.
من جانبها، قالت المهندسة سماح المحمدي إنه وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الدقهلية يجرى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة المختصة.

المخطط العمرانى مدينة ميت غمر محافظ الدقهلية

محافظات

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa الأرض الأرض الجورنالجي الجورنالجي