الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:27 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة الاتصالات والوكالة الألمانية للتعاون الدولي تعقدان ورش عمل لإطلاق مجموعات ممارسة في مجال التحول الرقمي

الصباح العربي

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، سلسة من ورش العمل لإطلاق مجموعات ممارسة تجمع بين الخبراء والمتخصصين والممارسين لتبادل الخبرات والمعرفة العملية والدروس المستفادة في مجال التحول الرقمي، وذلك خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

واستمرت مجموعات الممارسة على مدار عدة أسابيع، وشارك بها نحو 300 مشارك من الجهات والأطراف المعنية من مختلف الوزارات والمحافظات والهيئات العامة.

وتضمنت النسخة الأولى من مجموعات الممارسة ورش عمل بالقاهرة والأقصر للمدربين العاملين على رفع الوعي الرقمي المجتمعي بمبادرة "حياة كريمة رقمية" والتي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ مستهدفات المشروع القومي "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية. واستهدفت ورش العمل تزويد المدربين بالمهارات والأدوات اللازمة لتعزيز الوعي الرقمي والمواطنة الرقمية ومحو الأمية الرقمية لدى المواطنين في قرى "حياة كريمة" بالمحافظات المستهدفة.

كما شملت ورش العمل لمجموعات الممارسة بعض اللقاءات التفاعلية حول تقنيات التحول الرقمي والتكنولوجيات الناشئة، وشارك فيها مجموعة من المتخصصين من القيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالوزارات والمحافظات والهيئات العامة.

وتم عقد ورشة عمل حول "تكنولوجيا الحاضر والمستقبل" لمناقشة أهم التكنولوجيات المعاصرة، مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس وغيرها، فضلًا عن عقد بعض ورش العمل حول أساسيات وأدوات التواصل والتوعية الرقمية.

وزارة الاتصالات الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تعقدان ورش عمل لإطلاق مجموعات ممارسة في مجال التحول الرقمي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq