الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 07:58 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

شعبة الأحذية تنظم ندوة للتوعية بآليات التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية

الصباح العربي

نظمت شعبة الأحذية بغرفة صناعة الجلود برئاسة المهندس محمد زلط ندوة لتوعية أعضاء الشعبة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي ألزمت مصلحة الضرائب المصرية بها كل الممولين، سواء الشركات أو أصحاب المهن الحرة، لتسجيل البيانات بالمنظومة قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، على أهمية مثل هذه الندوات لتوعية الشركات العاملة بقطاع الجلود بكيفية التسجيل في المنظومة الجديدة التي سيتم تطبيقها بشكل إلزامي من قبل وزارة المالية ومصلحة الضرائب بداية من 31 ديسمبر الجاري.

وأضاف السمالوطي أنه تم خلال الندوة الرد على جميع استفسارات الشركات بخصوص التسجيل في الإيصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية وخطوات التسجيل وأنواع الفاتورة الإلكترونية.

من جانبه قال المهندس محمد زلط رئيس شعبة الأحذية ان الندوة تضمنت إلقاء الضوء على آليات التسجيل بالفاتورة الإلكترونية وآليات الفحص الضريبي بعد التسجيل بالمنظومة الجديدة لأصحاب الأعمال العاملين في قطاع صناعة الأحذية والمنتجات الجلدية، وكذلك الأوراق المطلوبة للانضمام للنظام.

وأضاف زلط أن الشعبة استعانت بالدكتور أحمد الحكيم المحاسب القانوني والخبير الضريبي لشرح المنظومة الجديدة، لسرعة التسجيل وعدم التعرض للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية من جراء التأخير في التسجيل .

من جانبه قال الدكتور أحمد الحكيم المحاسب القانوني والضريبي إن الفاتورة الإلكترونية يتم تطبيقها وفقاً للمادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد، حيث تنص على أنه يجب على الشركات وغيرها من الأشخاص الإعتبارية والطبيعية الذين تحددهم اللائحة التنفيذية لهذا القانون ممن يبيعون سلعة أو يقدمون خدمة تسجيل جميع مشترياتهم ومبيعاتهم من السلع والخدمات على النظام الإلكتروني الذي تحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون مواصفاته ومعاييره الفنية، وضوابط وأحكام العمل به بما يكفل للمصلحة من خلاله تتبع حركة المبيعات بشكل دائم والوقوف على حجمها وقيمتها وأطراف علاقة التعامل وغير ذلك مما يلزم لربط الضريبة المقررة وتحصيلها.

شعبة الأحذي ة تنظم ندوة للتوعية بآليات التسجيل ي منظومة الفاتورة الإلكترونية

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq