الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 07:03 صـ
الصباح العربي

محافظات

مدير تعليم القليوبية....انطلاق التصفيات النهائية لفعاليات مسابقة ”التحدث باللغة العربية الفصحى” فى القليوبية

الصباح العربي

تحت رعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومعالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

تابعت اليوم الأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية فعاليات مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى " علي مستوى المحافظة بديوان عام المديرية .

وأوضحت الأستاذة سماح إبراهيم ، أن المسابقة تهدف إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: «الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة»، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر؛ الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى.

وأوضحت سيادتها إلى أن أهم ما يميز المسابقة هو تقوية الروابط العربية بين الطلاب، ومشاركة طلاب جميع الإدارات التعليمية في المسابقة ثم تصعيدهم للمديرية لتحديد الفائزين في كل مرحلة .

من الجدير بالذكر أن المسابقة تتم تحت إشراف التوجيه العام للغة العربية الأستاذ/محمد عادل الموجه العام للغة العربية وفريق العمل من السادة الموجهين .

بالمشاركة مع العلاقات العامة بالمديرية أستاذ /محمد حسن جاد مدير العلاقات العامه والاعلام بالمديريه وفريق العمل بالمديرية .

مدير تعليم القليوبية انطلاق التصفيات النهائية لفعاليات مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى القليوبية

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq