الصباح العربي
الجمعة، 3 مايو 2024 07:28 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء

الدولار
الدولار

سعر الدولار ، ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 10-1-2023 بالبنك الأهلي المصري.

وسجل سعر الدولار اليوم في مصر بالبنك الأهلي نحو 27.45 جنيه للشراء، و27.50 جنيه للبيع.

ارتفع الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية يوم الثلاثاء، ولكن تم تداوله فوق أدنى مستوى في سبعة أشهر بقليل حيث كان المتداولون يتطلعون إلى خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول لمزيد من الوضوح بشأن دورة رفع سعر الفائدة لدى البنك المركزي.

مؤشر الدولار في البنوك

في الساعة 03:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (08:15 بتوقيت جرينتش)، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.2 ٪ إلى 102.960، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.93 في الجلسة السابقة.

وتعرض الدولار للضغط بعد بيانات يوم الجمعة الماضي حيث حيث أظهر تقرير الوظائف تباطؤًا في نمو الأجور بالإضافة إلى أول انكماش في نشاط صناعة الخدمات الأمريكية منذ أكثر من عامين.

وأدى ذلك إلى زيادة التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سوف يخفف من حدة سياسة التشديد النقدي عند اجتماعه القادم في أوائل فبراير.

وقالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، أمس الإثنين: إن البنك المركزي قد يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي أو أن يتباطأ إلى زيادة ربع نقطة.

وتابعت دالي: "إن القيام بذلك بخطوات تدريجية يمنح القدرة على الاستجابة للمعلومات الواردة وأتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة إلى ما يزيد عن 5٪ قبل التوقف".

وأعلن البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة وكذلك بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5٪؜ سنويا.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على ترتيب مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر بقيمة حوالي 3 مليارات دولار أمريكي، وذلك حسبما أعلن الصندوق على موقعه الإلكتروني.

ويقدم برنامج مصر المدعوم من صندوق النقد الدولي حزمة سياسات شاملة للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، واستعادة الهوامش، وتمهيد الطريق لنمو شامل يقوده القطاع الخاص.

وتتضمن الحزمة تحولًا دائمًا إلى نظام سعر صرف مرن، وسياسة نقدية تهدف إلى خفض التضخم تدريجيًا، وضبط أوضاع المالية العامة لضمان مسار الدين العام التنازلي مع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الضعفاء، وإصلاحات هيكلية واسعة النطاق للحد من تأثير الدولة وتعزيز الحوكمة والشفافية.

ومن المتوقع أن يحفز الصندوق الممدد للتمويل الإضافي التمويل الإضافي من شركاء مصر الدوليين والإقليميين.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على ترتيب مدته 46 شهرًا في إطار تسهيل الصندوق الممدد (EFF) لمصر بمبلغ 2،350.17 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (ما يعادل 115.4 في المائة من الحصة أو حوالي 3 مليارات دولار أمريكي).

 

سعر الدولار سعر الدولار في البنك سعر الدولار فى البنك الأهلي سعر الدولار الامريكى سعر الدولار اليوم سعر الدولار اليوم فى مصر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq