الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 04:03 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ قنا يفتتح معرض أهلا رمضان بأبو تشت

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، معرض " أهلا رمضان " بمدينة أبوتشت لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية بإقامة معارض أهلا رمضان قبل حلول الشهر الكريم بوقت كافي لضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة.

وذلك بحضور أحمد السيد وكيل وزارة التموين والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري، والدكتور قدري الشعيني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وممثلي الغرفة التجارية، وجهاز حماية المستهلك.

وقال محافظ قنا: إن تعدد المعارض يسمح بإيجاد منافسة بين التجار لخفض أسعار السلع، كما أنه يُتيح الفرصة للمستهلك لشراء احتياجاته من السلع الغذائية والاستهلاكية بأقل الأسعار المتداولة، مشيرا إلى أنه حتي الآن تم افتتاح ٥ معارض لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة بمدن ( قوص - قنا - فرشوط - أبوتشت ).

وأكد حرص المحافظة علي الاستمرار في خطة التوسع في إفتتاح معارض " أهلا رمضان " ومعارض بيع السلع بالأسعار التنافسية في باقي مدن المحافظة، بالتعاون مع الغرفة التجارية وكبار التجار، مضيفا أننا جميعا نعمل معا من أجل خدمة المواطن وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع.

ووجه المحافظ بضرورة تنوع السلع المعروضة بالمعرض، وتوفير جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات، مع مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولًا بأول لضمان تلبية كافة إحتياجات المواطنين من السلع ومنع الممارسات الاحتكارية، مؤكدا أن الدولة نجحت فى إتخاذ التدابير اللازمة التى ساهمت فى تقليل حدة التأثيرات السلبية للأزمة العالمية الراهنة على المواطنين، ولا سيما ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية، وخفض أسعارها، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات والتخفيضات بمختلف السلع الغذائية والاستهلاكية.

كما كلف " الداودي "، المسئولين بمديرية التموين والوحدة المحلية للمدينة، بالإشراف المستمر علي المعارض، للتأكد من توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن، ومدى التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة.

وفي سياق منفصل أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع درجة الاستعدادات القصوى للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التى من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة خلال الـ24 ساعة المقبلة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال محافظ قنا، إنه تم تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فورى موجها بإرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

كما شدد محافظ قنا على مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة كما وجه بمراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية، مع ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لاسيما شركة مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة المرور ومديرية الأمن والحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

ابوتشت أشرف الداودي محافظ قنا اللواء أشرف الداودى محافظ قنا اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية قنا معرض أهلا رمضان معارض أهلا رمضان

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq