الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:52 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الإسماعيلية يتابع تطوير منطقة المحطة الجديدة بعد رصد ميزانية لتطويرها

جانب من أعمال التطوير
جانب من أعمال التطوير

كلف اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بتنفيذ أعمال التطوير بمنطقة المحطة الجديدة خلال الخطة الاستثمارية الحالية، باعتبارها من المناطق التي لم يتم تطويرها منذ أكثر من ٢٥ عاما.

 ووجه محافظ الإسماعيلية برصد ميزانية ضخمة لتشمل أعمال التطوير تغيير خطوط الصرف الصحي وغرف تفتيش المنازل لجميع الحارات بالمحطة الجديدة وتأسيس جميع الحارات وتشطيب السطح الخارجي للحارات باستخدام البلاط الأنترلوك بعد تطوير أعمال الصرف الصحي وإنشاء غرف صرف مياه الأمطار.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، إن أعمال التطوير تشمل جميع شوارع المحطة الجديدة بلا استثناء تنفيذًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية الذي وجه بالبدء في حل مشكلة الصرف الصحي بشكل نهائي مكلفًا مديرية الطرق والنقل لإتمام الأعمال ومتابعة تنفيذها.

وكانت مديرية الطرق والنقل قد بدأت بأعمالها في عدد من شوارع المحطة الجديدة طبقًا لخطة موضوعة لذلك، وتستكمل تباعًا في الشوارع التي يتم بدء العمل فيها، كما سيتم البدء في المناطق المطلوب تغيير خطوط الصرف الصحي بها في غضون شهر من الآن.

ومن جانبها قامت مديرية الطرق والنقل بدءًا من الأول من يناير الجاري، ببدء أعمال إنشاء غرف صرف صحي جديدة للعمارات بشارعين بمنطقة التعاونيات.

وأوضح المهندس أحمد الشيمي مدير مديرية الطرق والنقل، في الإسماعيلية أن توجيهات المحافظ تشمل الأعمال منطقة إسكان مبارك بالكامل، للتخلص من مشاكل مياه الصرف الصحي الناتجة عن تلف غرف الصرف المجمعة للعمارات وعمل غرف جديدة وتوصيلها على خطوط الصرف الصحي وتستمر الأعمال على مدار الشهرين القادمين.

وتزامنًا مع هذه الأعمال، تقوم مديرية الطرق والنقل بعمل إصلاحات لنوازل الصرف الصحي المتهالكة بعدد من عمارات إسكان التعاونيات بمدينة المستقبل حتى تكتمل أعمال الإصلاحات للصرف الصحي بالمنطقة.

وكان قد ناشد المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية، سائقي السيارات والمواطنين، بتوخي الحذر واتباع العلامات الإرشادية والتزام التهدئة في مناطق المدارس خاصة أوقات دخول وخروج الطلاب وذلك للحد من الحوادث.

كما أكد الشيمي على أن مديرية الطرق قامت بتخطيط الشوارع ودهان المطبات الصناعية في محيط المدارس والمعاهد الدينية وذلك حرصًا على الطلاب.

وكان قد تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إنهاء الأعمال بالمنطقة المحصورة بين شوارع (بنها، شبين الكوم، المشير أحمد إسماعيل) والتي تشمل عدة شوارع هي: شارع الزيتون، السودان، الطرق والكباري، محيط مدارس أحمد أمين، المعهد الديني، شارع بنها (السريع) من شارع شبين الكوم وحتى النادي الإسماعيلي الاجتماعي.

 

الاسماعيلية الطرق والنقل رصد ميزانية مديرية الطرق والنقل بالاسماعيلية المحطة الجديدة بالإسماعيلية منطقة المحطة الجديدة بالإسماعيلية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq