الصباح العربي
الأربعاء، 8 مايو 2024 05:30 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الشباب والرياضة : تعقد مقابلات جديدة لخريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي بــ ” القليوبية ”

الصباح العربي

عقدت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، وبالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، مقابلات شخصية للمُتقدمين بالمرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لإعداد المدربين في مجال مواجهة الشائعات تحت شعار "تصدوا معنا" ، بمحافظة القليوبية ، حيث شارك في المقابلات 60 مشاركًا ، من خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية .

وضمت اللجنة المعنية بإجراء المقابلات ، الدكتور محمود الصبروط _ وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، اللواء محمد الغباري _مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق ، الدكتور محمد حسن _معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية ، أحمد نجم _إستشاري التدريب ، أحمد مصطفي _ ممثل المركزية للتعليم المدني بالوزارة .

وقد شاركت لجنه الإختيار النائبة رشا كليب_ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين

إهتمت اللجنة بحث الشباب المشارك بضرورة التسلح بالوعي من خلال المعرفة والعلم والنضج الفكري ، من هنا كانت إنطلاقة إستراتيجية البرنامج في إطار الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة، وإعداد جيل قادر تحمل المسؤولية الوطنية بإعتبارها السلاح الحقيقي في مواجهة الشائعات والقضاء عليها .

ويساهم البرنامج في مرحلته الثانية الي إثراء بنية معلوماتية قيمة للمشاركين ،النشء المرحلة العمرية من (١٢ _ ١٨ سنة)،الشباب المرحلة العمرية من (١٨ _ ٤٥ سنة) .

كما يستهدف البرنامج حشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.

جدير بالذكر ، يشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية 16 محافظة ( الجيزة، القليوبية، الدقهلية، البحيرة، كفرالشيخ، دمياط، المنوفية، البحر الأحمر، الفيوم، بني سويف، الأقصر، قنا، أسوان، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء ).

الشباب والرياضة تعقد مقابلات جديدة لخريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي القليوبية

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq