الصباح العربي
الثلاثاء، 31 يناير 2023 01:45 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

فوائد البقدونس للكلى والمسالك البولية

الصباح العربي

فوائد البقدونس للكلى والمسالك البولية

يساعد في منع حصوات الكلى .

مكافحة سرطان المثانة .

نسبة عالية من مضادات الاكسدة .

مصدر جيد لفيتامين سي .

قد يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم .

يمكن أن تساعد في منع حصوات الكلى: تكون حصوات الكلى عبارة عن رواسب صلبة معدنية تتكون في الكلى وتسبب لصاحبها ألم حاد في الظهر والجانب وكذلك المعدة، بعض الأبحاث الخاصة بمنقوع البقدونس تشير إلى أنها تساعد في منع حصوات الكلى .

فوجدت إحدى الدراسات بأنها تقوم بمعالجة الفئران بالبقدونس وتساعدهم في زيادة حجم البول وتقلل من إفراز الكالسيوم في البول، وتزيد من حموضة البول، ثبت كذلك أن البقدونس يقوم بالعمل بأنه مصدر طبيعي للبول مما يزيد من التبول ويقوم بمنع تكون حصوات الكلى .

مع هذا فإن جميع الدراسات حول التأثيرات شاي البقدونس على البشر تكون محدودة فوجد مجموعة من الأبحاث بها شرح تأثير صغير جدا على عوامل خطر الحصوات على الكلى .

مكافحة سرطان المثانة :يكون شاي البقدونس غني بمضادات ومركبات مكافحة السرطان الأكسدة، فعلى سبيل المثال ثبت ان يوجد في الفلافونويد داخل البقدونس، وهذا يمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية خلال الدراسات الخاصة بـ أنبوب الاختبار .

اللوتولين هو الفلافونويد آخر داخل البقدونس وهذا يمكن أن يثبط نمو الورم، وبالتالي ذلك يقوم بمساعدة الإنسان على الوقاية من الخلايا السرطانية، وهذا يكون وفقا لمجموعة من الدراسات الخاصة بـ أنبوب الإختبار .

هناك دراسة أنبوبة اختبار وجدت أن المستخلص من البقدونس قادر على منع تلف الحمض النووي بنسبة 100% ويقلل من انتشار الخلايا السرطانية الخاصة بنسبة 41% يجب أن تضع في اعتبارك أغلب الأبحاث في الوقت الحالي .

تركز على طريقة تأثير المركبات المعينة بمنقوع البقدونس على تطور السرطان داخل المختبر ويوجد حاجة إلى الكثير من البحث به كيف يمكن أن يتم تأثير شاي البقدونس على نمو الخلايا السرطانية بالإنسان .

فوائد آخرى

نسبة عالية من مضادات الاكسدة: يعتبر البقدونس مصدر ممتاز للغاية بالنسبة لمضادات الاكسدة فهي عبارة عن مركبات قوية تقوم بمساعدة خلاياك أنها تحميها من كل وأي تلف تسببها الجزيئات الضارة التي تكون محتملة وتكون معروفة باسم الجذور الحرة .

يعتقد أن المضادات الخاصة بالاكسدة تقوم بدور أساسي في المرض والصحة، حيث تشير مجموعة من الأبحاث إلى أنها يمكنها تقوم بحماية الخلايا من الأمراض المزمنة على سبيل المثال مرض السرطان ومرض القلب ومرض السكر .

وفقا للدراسة التي أجريت على انبوب الاختبار، استخلاص البقدونس يكون قادر على منع تلف الحمض النووي وكذلك انتشار الخلايا السرطانية، وهذا يعود في الغالب لما تحتويه على مضادات اكسدة .

دراسة أخرى أظهرت أن العلاج الفئران بكميات تكون مركزة من البقدونس تقوم بزيادة حالة مضادات الاكسدة الكلية، ويتم تقليل العديد من علامات الاجهاد التاكسدي خاصة يعتبر البقدونس مصدر مميز جيد لكل من حمض الاسكوربيك والفلافونويد التوكوفيرول والكاروتينات .

مصدر جيد لفيتامين سي: يكون البقدونس غني جدا بفيتامين سي في الواقع ربع كوب واحد من البقدونس يوفر حصه 20 مجم من فيتامين سي بنسبة 22% للقيمة اليومية الذي يوصى بها .

فيتامين سي عبارة عن فيتامين هام يكون قابل للذوبان خلال الماء ويعمل كذلك مضاد للاكسدة ويقوم بلعب دور رئيسي في الوقاية من الأمراض وتشير مجموعة من الأبحاث إلى أنه يقوم بحماية الشخص من العدوى مثل نزلات البرد وكذلك الالتهاب الرئوي .

كما يشارك أيضا في تكوين الكولاجين فهو عبارة عن بروتين موجود في العظام والجلد والعضلات والمفاصل أيضا وكذلك الأوتار وأجزاء أخرى من الجسم، فهو ضروري لعملية التئام الجروح وكذلك امتصاص العناصر الغذائية وتكوين العظام .

فبالتالي إضافة شاي البقدونس او البقدونس لنظامك الغذائي يساعدك للوصول الى احتياجاتك من فيتامين سي وهذا بالطبع يحافظ على صحتك .

قد يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم: هناك أجزاء كثيرة بالعالم مثل تركيا تقوم باستخدام البقدونس بطريقة طبيعية، لكي تساعد في خفض مستويات الخاصة بالسكر في الدم والمثير للاهتمام أن هناك مجموعة من الدراسات الحديثة قامت بالتأكيد بان شاي البقدونس يكون له خصائص مضادة لكل مرضى السكر .

يمكن أن تساعدهم في تحسين التحكم بنسبة السكر داخل الدم على سبيل المثال أظهرت مجموعة من الدراسات أن علاج الفئران المصابة بداء السكر ساعدهم البقدونس في تحسين صحتهم وصحة الكبد وقام بخفض مستويات السكر في الدم كذلك .

وجدت أيضا دراسة أجريت على الفئران التي كانت مصابة بداء السكر شاي البقدونس كان سبب في انخفاض كبير في مستويات السكر، وكذلك وزن الجسم ومع هذا توجد حاجة للمزيد من البحث ليتم تحديد ما إذا كانت خصائص شاي البقدونس تكون خافضة للسكر في الدم وهل تنطبق على الناس أم لا .

طريقة عمل مغلي البقدونس لالتهاب البول

أفضل ثلاث طرق ووصفات شاي البقدونس للالتهابات البولية :

شاي البقدونس:

مكوناته:

ضع 20 جرام من أوراق البقدونس الطازج المفروم.

بعدها اضف حوالي اثنين ونصف لتر من الماء.

طريقة التحضير.

ضع الماء والبقدونس في وعاء ثم اتركه ينضج لمدة لا تقل عن خمس دقائق .

بعدها اطفئ النار عليه وقم بتغطيته واتركه حتى يبرد .

عليك أن تقوم بعدها بتصفيته ويجب استخدام شاي البقدونس كبديل للماء، وهذا خلال يوم واحد ويتم تناوله كل ثلاث ساعات وهذا الشاي له مذاق لذيذ ولا يكون بحاجة لاضافة السكر .

يجب تناوله في نفس اليوم الذي قمت بتحضيره فيه وهذا يعود لسبب عدم فقد الخصائص الطبية الموجودة فيه .

شاي البقدونس مع ذرة الحرير:

مكونات:

معلقة كبيرة من البقدونس الطازج المفروم .

ضف عليها معلقة كبيرة من حرير الذرة .

يتم إضافة لتر واحد من الماء .

طريقة التحضير:

قم بوضع كل هذه المكونات داخل وعاء ثم اتركهم على النار حتى يغلوا لبضع دقائق .

بعدها قم بتصفية هذا المنقوع وهو ما زال دافئ ويشرب طوال اليوم بدون اضافة السكر له .

شاي البقدونس مع بيدرا تشانكا:

مكونات

اثنين ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس الطازج المفروم .

نضيف عليها ملعقة كبيرة من شاي الشانكا بيدرا .

بعدها ضيفي عليهم لتر واحد من الماء .

طريقة التحضير:

قم بوضع كافة المكونات داخل الوعاء .

ثم أتركهم يغلوا على النار لبضع دقائق .

بعدها قم بتصفية هذا وهو ما زال دافئ .

قم بتناوله طوال اليوم ولا تضيف عليه أي نسبة سكر .

فوائد البقدونس للنساء

يحارب الالتهابات: يساعد البقدونس في محاربة الالتهابات لانه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة وهذه المضادات تساعد في تهدئة فيتامين A B C، يساعد في تقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل .

كماأانه يكون مصدر مميز لمضادات الاكسدة والفلافونويد التي تساعد في عملية تقليل العديد من المخاطر والأمراض المزمنة بما في هذا سرطان الثدي والزهايمر وتصلب الشرايين .

يجعل الشواء أكثر أمانا: يتم استخدام البقدونس مع شوي الأسماك وشرائح اللحم وكذلك الدجاج المشوي على الفحم، ليساعد في تقليل التأثيرات التي تسبب السرطان الأمينات الحلقية التي تكون غير متجانسة التي يتم تصنيعها أثناء عملية الطهي داخل درجات حرارة مرتفعة .

يمنع الخطوط والتجاعيد: تناول البقدونس يفيد البشرة فيكون البقدونس غني بالكولاجين الذي يمنح فيتامين سي ويمنح البشرة قوة وبنية ويساعد على تسوية التجاعيد وكذلك الخطوط الدقيقة .

يقوي العظام: تكفي 10 اغصان من البقدونس جرعتك اليومية فهو يساعد على الحصول بكمية كافية من فيتامين ك خلال نظامك الغذائي في الحماية من كسور العظام ويساعد أيضا في تصنيع البروتين داخل العظام والحد من تجلط الدم .

يساعد على عملية الهضم: يقوم البقدونس بتهدئة معدتك فهو يساعد في عملية الهضم ويقلل من الانتفاخات فهو يحتوي على مجموعة من المركبات التي تقوم بطرد الغازات من الجسم .

يمكن أن تساعد في تنظيم الدورة الشهرية: يكون لاستخدام شاي البقدونس علاجات طبيعية ومنها علاج مشكلة الحيض وكذلك مستويات الهرمونات خاصة، فهو يحتوي على مركبات يمكن أن تؤثر على انتاج هرمون الاستروجين ليتم موازنة الهرمونات فهو كذلك يعمل بمثابة مطمث تدفق الدورة الدموية الشهرية .

لذلك السبب في الأغلب يوجد شاي البقدونس خلال التركيبات الخاصة بدعم الحيض الصحي وكذلك منع الإفراط في إنتاج الحليب بالنسبة للأمهات المرضعات .

بذلك فإن الأبحاث التي تدور حول آثار البقدونس على الدورة الشهرية وكذلك إنتاج الحليب تكون محدودة في الوقت الحالي، فهي تعتمد اغلب الوقت على ادلة غير مؤكدة ويوجد حاجة للمزيد من التقييمات والدراسات الخاصة بالآثار المحتملة لشيء البقدونس على البشر .

فوائد البقدونس للكلى المسالك البولية

المرأة والصحة

آخر الأخبار

anahwa alayaam المشهد اليمني الموجز الدولة الدولة turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey turkey flat & villa flat & villa flat & villa ahly الجورنالجي الجورنالجي الجورنالجي