الصباح العربي
الأربعاء، 29 مارس 2023 05:18 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

عيار 21 يسجل 1770 جنيها .. الذهب يعاود الارتفاع مساء تعاملات الخميس

الصباح العربي

عاودت أسعار الذهب الارتفاع ، في الأسواق المصرية ، مساء تعاملات اليوم الخميس 26 يناير 2023 ، وزاد الجرام 10 جنيهات، مع منتصف التعاملات، مقارنة بأسعار بداية التعاملات.

وتشهد أسعار الذهب في السوق المحلي، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ، نتيجة لحالة الترقب وعدم اليقين حول ما سيسفر عنه اجتماع الفيدرالي الأمريكي، وصدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، للحصول على مؤشرات وتيرة رفع أسعار الفائدة، والتي من المتوقع رفعها بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي يعقده الفيدرالي الأمريكي يومي 31 يناير وأول فبراير، وفي حالة تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة، وتوجهه نحو الركود، سيعزز ذلك من صعود الذهب خلال الفترة المقبلة.

وبالنسبة لاسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم بالسوق المصري، ارتفع سعر الجرام عيار 21 "الأكثر إقبالا في أسواق الذهب المصرية" الى 1770 جنيها للجرام.

وزاد سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1517 جنيها للجرام.

وسجل سعر الجرام عيار 24 حوالي 2023 جنيها للجرام.

ارتفعت أسعار الذهب عيار 14 إلى 1180 جنيها للجرام.

ووصل سعر الجنيه الذهب" و يزن حوالي 8 جرامات من الذهب " لـ14160 جنيها وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

ويختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخري حيث تترواح قيمة المصنعية مابين 30 و65 جنيهًا وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

و عالميا ، ارتفع سعر المعدن الاصفر في البورصات العالمية، منتصف تعاملات اليوم الخميس، إلى نحو 1935 دولارا للأوقية، بنسبة انخفاض قدرها 0.54%، وكانت أسعار الذهب بالبورصة العالمية في قد سجلت أعلى مستوياتها في 9 أشهر، مع نهاية تعاملات أمس الأربعاء، مع هبوط الدولار حيث سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها فى تسعة أشهر اليوم الخميس، و ينتظر المستثمرون الحصول على البيانات الاقتصادية الأمريكية التى قد تؤثر على مسار السياسة النقدية للفيدرالي الامريكي،الامريكي، وسجل سعر الأونصة 1937 دولارا، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أبريل 2022 مرتفعا بنسبة 0.2% إلى 1945 دولارا، على الجانب الأخر ظل مؤشر الدولار ثابتا بالقرب من أدنى مستوى له فى ثمانية أشهر.

عيار 21 يسجل 1770 جنيها الذهب يعاود الارتفاع مساء تعاملات الخميس 

الاقتصاد

خط أحمر محطة مصر services services services services services services services services services services services services services services services services services الأموال الطريق خط أحمر الموجز السلطة الزمان الميدان نيوز الدولة الطريق الطريق الأموال الأموال الجارديان الجارديان الزمان الزمان السلطة السلطة الطريق الطريق الموجز الموجز الميدان نيوز الميدان نيوز خط أحمر خط أحمر مصر 2030 مصر 2030 أنا حوا أنا حوا الموجز الجارديان النهار turkey turkey turkey turkey turkey